الرئيس الفلسطيني يلتقي برئيس بنك الاستثمار الأوروبي

حجم الخط
الرئيس الفلسطيني
نيويورك-وكالات

التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس مساء يوم الأحد، في نيويورك رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ويرنر هوير.

وشكر الرئيس عباس هوير، على الدعم الذي يقدمه البنك في إطار البرنامج الاستثماري بالتعاون مع صندوق الاستثمار الفلسطيني في قطاعات حيوية منها الطاقة المتجددة والخدمات الطبية والزراعة والمياه.

وثمن التعاون الوثيق بين البنك الاوروبي للاستثمار، وصندوق الاستثمار في العديد من الاستثمارات الحيوية، ما يترك الأثر الايجابي على الاستثمار في فلسطين.

ودعا الرئيس، لمواصلة هذه الشراكة من اجل تحقيق اهداف دولة فلسطين في التنمية وتعزيز النمو الاقتصادي وخفض نسبة البطالة.

بدوره، أكد هوير مواصلة البنك دعم جهود دولة فلسطين في تحقيق التنمية المستدامة وتطوير الاستثمار في قطاعات واعدة كالطاقة المتجددة والمياه والزراعة وغيرها من المجالات.

وحضر اللقاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

كما حضر كل من، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار محمد مصطفى، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

ووصل الرئيس فجر اليوم الأحد إلى مدينة نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ظهر السادس والعشرين من الشهر الجاري، وسيلقي كلمة هامة.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية، يعقد الرئيس سلسلة لقاءات مع أكثر من 50 رئيسا ورئيس وزراء وقيادات عالمية، تكون فلسطين حاضرة فيها بصفتها رئيسة مجموعة الـ77+ الصين.