الساعة 00:00 م
الإثنين 27 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.16 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مأساة المياه عاصفة مستمرة على قطاع غزة منذ بدء العدوان

حرب "إسرائيل" العدوانية تقتل حلم حجاج قطاع غزة

أطباء أردنيون زاروا غزة.. شهادات على مرارة الحرب وآلامها

آخـر تـطـورات "الـحـرب عـلـى غـزة"..

بالفيديو "إسرائيل" تُواصل جريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 222 تواليا

حجم الخط
مخيم جباليا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، يومها الـ222 على التوالي، مع استمرار ارتكابها المجازر والجرائم بحق المدنيين مع إصدار أوامر تهجير وتنفيذ اجتياحات برية واسعة يتخللها قصف عشوائي وارتكاب جرائم مروعة، وسط حصار وتجويع وتدهور إنساني غير مسبوق.

وأفادت وزارة الصحة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 221 على غزة، اليوم الأربعاء، بأن 60 شهيدًا و80 إصابة، وصلت مشافي القطاع، خلال 24 ساعة الماضية، نتيجة لـ 5 مجازر "إسرائيلية" جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

وذكرت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 35 ألفًا و233 شهيدًا، إضافة لـ 79 ألفًا و141 مصابًا بجراح متفاوتة؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

آخر التطورات..

استشهدت مواطنة وأصيب عدد آخر من المواطنين، مساء اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية داخل برج 6 من أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة عسلية في شارع غزة القديم بمدينة جباليا شمال قطاع غزة، كما قصف شقة سكنية لعائلة الديري في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال نسف مبانٍ شرقي مدينة رفح.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق المواطنين الفلسطينيين عقب استهداف مجموعة من المدنيين خلال محاولتهم البحث عن نقطة إنترنت قرب مفترق الجلاء مع العيون وسط مدينة غزة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر طبية في مستشفى المعمداني قولها إن المشفى استقبل 3 شهداء "أشلاء" وعددًا من الإصابات في استهداف تجمع مواطنين على مفترق العيون في شارع الجلاء.

واستشهد مدني فلسطيني استهداف طائرات الاحتلال لشارع عائد البشيتي وسط مدينة رفح.‏ بالإضافة لشهيد آخر وجرحى بقصف منزلاً في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال، بعد عصر اليوم، مربعاً سكنياً لعائلة الزين في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وارتقى شهداء وجرحى في قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "النجار" في شارع غزة القديم بجباليا البلد شمال قطاع غزة، بينما أُبلغ عن شهداء وإصابات في قصف طائرة مسيّرة سيارة إسعاف وتجمع مواطنين وسط مخيم جباليا.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على شارع غزة القديم بجباليا البلد شمال قطاع غزة.

واستشهد المسن أبو فايز المدهون وزوجته بعد حصار الاحتلال لأحد مراكز الإيواء خلال العدوان على حي الزيتون شرق غزة. وأُبلغ عن شهيد وجرحى جراء استهداف الاحتلال عدداً من النازحين بعد إجبارهم على إخلاء مركز إيواء وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، مساء اليوم، 5 شهداء في قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "النجار" في شارع غزة القديم بجباليا البلد شمال قطاع غزة.

واستشهد الشاب غسان حويلة برصاص قناص "إسرائيلي"، وفق ما أفادت مصادر محلية، في محيط عيادة الوكالة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتقى 3 شهداء وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، جراء استهداف الاحتلال لسيارة مدنية بصاروخ استطلاع في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وأُعلن عن استشهاد الممرضة سناء عسلية بعد قصف الاحتلال لمنزلها في مخيم جباليا اليوم.

وارتقى شهيد مدني وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال عدداً من النازحين بعد إجبارهم على إخلاء مركز إيواء وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، إن قوات الاحتلال استهدفت طواقمه خلال انتشال جثامين شهداء عقب انسحاب جيش الاحتلال من حي الزيتون صباح اليوم

واستهدف طيران الاحتلال الحربي بصاروخ استطلاع، مجموعة من المواطنين في منطقة أبو شرخ شمال قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وبعد ظهر اليوم، جددت مدفعية الاحتلال استهدافها للمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب مدينة غزة، بينما استهدفت مدفعية الاحتلال بيت لاهيا شمال القطاع ومنطقة المنشية شمال غزة

وشنّ طيران الاحتلال غارة جوية عنيفة على مخيم جباليا، وقصف بوحشية مربعات سكنية في المخيم، ودوار أبو شرخ غرب مخيم جباليا شمال غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم، وسط وشرق رفح جنوب قطاع غزة.

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، غارة على محيط وادي غزة شمال النصيرات.

ووصل جثمان الشهيد طارق داوود عبد الفتاح البلعاوي (30 عامًا) لمستشفى الكويت التخصصي جراء قصفه من قبل طائرات الاستطلاع بجوار مول العرب في حي الجنينة شرق رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم يبنا وسط مدينة رفح، في حين استشهد فلسطيني بنيران قوات الاحتلال في منطقة الجوازات شرقي المدينة.

ووصل 3 شهداء و4 إصابات لمستشفى الكويت التخصصي في محافظة رفح خلال 24 ساعة الماضية، والشهداء هم: 1-محمد باسم دعبس (21 عام) 2- صالح سفيان عبد العال ( 23 عام) 3-يوسف نبيل البلبيسي (22عام).

واستشهد مواطنان وأصيب وعدد آخر جراء استهداف طائرة استطلاع تابعة للاحتلال مجموعة مواطنين شمال منطقة الدعوة شمال شرق النصيرات.

وقال مدير التمريض في مستشفى غزة الأوروبي صالح الهمص: نتعامل مع مرضى العناية المركزة بمصابيح كاشفة للحفاظ على ما تبقى من وقود.

ونقل 3 شهداء بقصف مدفعي إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في منطقة جحر الديك شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستهد الاحتلال محيط شارع 10 في حي الشيخ عجلين بغزة، في حين استهدفت مدفعية الاحتلال شرق دير البلح.

واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر في إطلاق نار من آليات الاحتلال غرب الزهراء وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية "الأباتشي" نيرانها اتجاه غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف عيادة الصبرة التابعة للأونروا جنوبي مدينة غزة.

وواصلت مدفعية الاحتلال استهداف المغراقة والزهراء شمال المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وانسحب جيش الاحتلال من حي الزيتون في مدينة غزة بعد عملية عسكرية استمرت ٦ أيام.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية "كواد كابتر" النار تجاه المواطنين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنًا مع استهداف الحي بالمدفعية.

وارتقى 5 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل عائلة براش في مخيم البريج وسط قطاع غزة الليلة الماضية.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مدينة الزهراء وسط قطاع غزة بكثافة، فيما تواصل القصف المدفعي بالمناطق الشرقية الشمالية لمدينة غزة، وشرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن مدفعية الاحتلال قصفت أحياء : السلام والجنينة والبرازيل شرقي مدينة رفح.

وحول التطورات في مخيم جباليا، أفاد الناشط محمد عبد الرحمن، باندلاع اشتباكات ضارية وطاحنة بين المقاومة وقوات الاحتلال.

وذكر أن آليات الاحتلال جرفت بالكامل منطقة بلوك(2) أو ما يعرف بشارع الهدد، وتحديدا من منطقة السوق المركزي للمخيم وتحديدا من ناحية أبو تامر نوفل إلى سوق السمك، والأراضي الواقعة وراء المدارس.

وأضاف أن آليات الاحتلال شقت طريقا من استديو سلطان حتى البريد وتمركزت قرب محل أبو القريا الشهير في المخيم.

أما الجزء الثاني من التمركز، وفق عبد الرحمن، فهو في منطقة ما يعرف بمطعم مهند إلى محلات( أبو زيتون) بعد نسف المنطقة بالكامل وتحويلها إلى سواتر للآليات العسكرية.

وأكد وجود شهداء في الشوارع وفي الأزقة، ووجود عوائل محاصرة لا يعرف شيء عنها سوى أنها رفضت النزوح.

وأشار إلى أن الضغط الناري تركز في الآونة الأخيرة في منطقة شارع العجارمة ومنطقة الخلفاء ورأس الهوجا ( عمق المخيم).

وقالت مصادر طبية فجر اليوم الأربعاء، إن مولدات الكهرباء توقفت عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن مولدات الكهرباء في مستشفى غزة الأوروبي، أحد المستشفيات القليلة الباقية والعاملة في قطاع غزة، توقفت عن العمل نتيجة نفاد الوقود، ما يهدد حياة مئات الجرحى والمرضى وداخله.

وقصفت مدفعي الاحتلال المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بالتزامن مع إطلاق قنابل إضاءة في سماء المنطقة.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات  على مخيم البريج وسط قطاع غزة وشرق رفح جنوب القطاع.

واستشهد د. ممدوح أبوالحسنى أستاذ القانون في جامعة فلسطين ووالده واثنان من أبنائه في قصف إسرائيلي استهدف منزله في شارع غزة القديم بمدينة جباليا.

ووصلت إصابات لمستشفى العودة جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة براش في محيط النادي بمخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية  منزلاً في شارع غزة القديم بجباليا البلد شمال القطاع.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أحرقت أمس منازل كانت تتمركز بداخلها منذ بدء العملية العسكرية المتواصلة في حي الزيتون بمدينة غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني 3 شهداء وعدد من الإصابات نتيجة استهداف طائرات الإحتلال لمنزل لعائلة "ابو زاهر" بمنطقة ابواسكندر بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة مساء الثلاثاء.