الساعة 00:00 م
الإثنين 24 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

8 شهداء و24 جريحًا منذ صباح أمس..

محدث لليوم الثاني على التوالي.. الاحتلال يواصل اجتياح جنين ومخيمها

حجم الخط
مخيم جنين.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، لليوم الثاني على التوالي، وسط اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين وحملات اعتقال واستجواب ميداني واعتداءات واسعة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إن حصيلة العدوان على جنين منذ صباح أمس الثلاثاء، بلغت 8 شهداء و24 إصابة (بينها 4 بحالة خطيرة).

 والشهداء هم:  الشهيد الطبيب أسيد كمال جبارين (51 عاماً)،  الشهيد باسم محمود تركمان (53 عاماً)،  الشهيد معمر محمد أبو عميرة (50 عاماً)،  الشهيد أمير عصام أبو عميرة (22 عاماً)، الشهيد علام زياد جرادات (48 عاماً)،  الشهيد جهاد محمد طالب (38 عاماً)،  الشهيد الطفل أسامة محمد حجير (16 عاماً)،  الشهيد الطفل محمود أمجد حمادنة (15 عاماً).

وأوضحت الوزارة، أن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية والقدس، ارتفع إلى 514 شهيداً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي دفعت بتعزيزات عسكرية لمدينة جنين ومخيمها، في ظل استمرار الاشتباكات المسلحة مع المقاومين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم الأربعاء، إن طواقمه في جنين نقلت إصابة بالرصاص الحي في الحوض إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال منازل في مخيم جنين واعتدت على ساكنيها واتخذت عددًا منها نقاطًا لها، وأجرت تحقيقات ميدانية مع المواطنين.

وعملت آليات الاحتلال الإسرائيلي على تجريف شوارع المدينة والمخيم وتخريبها وتحطيم عدد كبير من السيارات، إضافة لتجريف بعض المحال والبسطات التجارية وتخريب البنية التحتية.

ويتواصل قطع التيار الكهربائي والانترنت في مناطق واسعة من المدينة والمخيم منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية أمس، ما يفاقم معاناة المواطنين في ظل عدم مقدرتهم على الخروج من منازلهم جراء العداون. 

واستشهد 8 مواطنين وأصيب أكثر من 20 مواطنًا منذ بدء العداون على جنين أمس، حيث اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال رفقة جرافات عسكرية المدينة والمخيم وسط إطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي اتجاه المواطنين.

كما تواصل قوات الاحتلال محاصرة مستشفى خليل سليمان الحكومي منذ الأمس، حيث نشرت فرق القناصة على البنايات المحيطة بالمستشفى، وأطلقت النار على الطواقم الصحفية والطبية بالمنطقة، ما أدى لإصابة صحفي ومسعفة.