الساعة 00:00 م
الجمعة 21 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

بينهم نائب قائد سرية..

محدث جيش الاحتلال يُعلن مقتل ضابطين وجندي من قواته شمال قطاع غزة

حجم الخط
قنص جنود الاحتلال في بيت حانون.png
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مقتل 3 جنود "إسرائيليين"؛ بينهم ضابطان، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية، شمال قطاع غزة.

وأوضح في بيان مقتضب أن ضابطًا أصيب و2 من الجنود بجراح خطيرة. مبينًا أن القتلى هم: الرائد (احتياط) جدعون شاي ديروي (33 عامًا) من تل أبيب، مقاتل في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية، النقيب إسرائيل يودكين (22 عامًا)، من مستوطنة "كفر حباد"، ضابط قتالي، والرقيب إلياهو حاييم مسلم (21 عاماً) من رعنانا، مقاتل؛ وهما من الكتيبة 97، لواء كفير.

ومنذ بدء العدوان البري في 27 أكتوبر 2023 الماضي، بلغ عدد جنود وضباط الاحتلال القتلى 295، بينما ارتفع العدد الإجمالي للقتلى منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي إلى 633، وفق بيانات وإحصائيات صادرة عن جيش الاحتلال.

ويتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدم الكشف عن الأعداد الحقيقية للقتلى بين ضباطه وجنوده، فيما تؤكد المقاومة الفلسطينية إيقاع أعداد أكبر من المعلن عنها جراء المعارك الدائرة في محاور التوغل في قطاع.

وفي وقت سابق، أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن مقتل إثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة 4 آخرين، خلال المعارك البرية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جنديين من قوات الاحتلال قتلا وأصيب 4 جراء انفجار عبوة ناسفة ونيران قناصة في قطاع غزة.

وأعلنت مستوطنة "كفار حباد" المقامة على أراضي بلدة السافرية المُهجرة قرب مدينة يافا المحتلة، اليوم، مقتل أحد جنود الاحتلال من سكان المستوطنة.

ونقل موقع "0404" الإسرائيلي عن صفحة المستوطنة، أن الجندي إسرائيل يودكين؛ وهو نائب قائد سرية في كتيبة "نيتساح يهودا" قد قُتل خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في جباليا، شمال قطاع غزة.

من جانبها، أفادت بلدية مستوطنة "رعنانا" بمقتل أحد جنود الاحتلال خلال معارك مع المقاومة في قطاع غزة.

ومساء اليوم، نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مقطع فيديو يُظهر رصد وقنص عددًا من جنود وضباط الاحتلال الإسرائيلي شمال بيت حانون، شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 25 عسكريًا أصيبوا بنيران المقاومة الفلسطينية خلال المعارك البرية في قطاع غزة.

وأفاد جيش الاحتلال في تصريح صحفي، بإصابة 25 عسكريا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وبيّن أن 3568 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بدء الحرب على قطاع غزة؛ من بينهم 1776 خلال العملية البرية في القطاع.