الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

حزب الله يُدمر "ميركافاة" إسرائيلية

حجم الخط
ميركافاة إسرائيلية.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم السبت، تدمير دبابة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع "المرج" بعد رصدها وتتبع حركتها.

وقال حزب الله في بلاغ عسكري له اليوم، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن مجاهدي المقاومة الإسلامية وبعد متابعة لتحركات الاحتلال في موقع المرج، رصدوا دبابة ميركافاة تتحصن داخله، قبل استهدافها.

وأضاف البلاغ: "كمن المجاهدون للميركافاة واستهدفوها خلال تحركها بصاروخ موجه وأصابوها ‏إصابة مباشرة ‏ما أدى إلى تدميرها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أفادت بأن صفارات الإنذار دوّت في كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة، وفي زرعيت بالجليل الغربي.

وتبنى حزب الله، أمس الجمعة، 11 عملية استهداف وقصف لمواقع وثكنات وآليات الاحتلال في الجنوب اللبناني وشمال فلسطين المحتلة.

وقال الحزب، في بيانات متتالية اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، إن مجاهدي المقاومة الإسلامية نفذوا سلسلة عمليات ضد جنود الاحتلال وآلياته، من بينها، هجوما بمسيّرات استهدف مقر الكتيبة الصاروخية في ثكنة يوآف، ومقر الفرقة 91 في إيليت.

كما قصفت المقاومة اللبنانية مبنى تتمركز فيه الاستخبارات الإسرائيلية ‏في مستوطنة المنارة، ومبنى آخر يستخدمه الجنود في مرغليوت.

ومنذ 8 أكتوبر 2023 الماضي، يقوم حزب الله اللبناني بقصف واستهداف مواقع الاحتلال وثكناته العسكرية، مواقع انتشار جنوده، إلى جانب استهداف الأدوات التجسسية، ردًا على العدوان الإسرائيلي المستمر بحق قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ونصرة للشعب الفلسطيني.