الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

محدث حزب الله يقصف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية

حجم الخط
حزب الله يستهدف.jpeg
بيروت – وكالة سند للأنباء

نفذ حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، عدة هجمات صاروخية استهدفت مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة.

وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن حرائق اندلعت في مستوطنة "ميرون" بعد إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان، فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن نحو 50 صاروخًا أطلقت من لبنان تجاه منطقة ميرون في الجليل الأعلى.

وأضافت المصادر أن حريقا اندلع في مستوطنة "كريات شمونة" بعد انفجار طائرة مسيّرة، كما اشتعلت النيران في محيط قاعدة "ميرون" على جبل الجرمق، بعد إطلاق حزب الله رشقات صاروخية مكثفة.

من جانبه، قال حزب الله، في بيانات عسكرية متتابعة، إن مقاتلي المقاومة الإسلامية استهدفوا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستعمرة "مرغليوت" ‏بالأسلحة المناسبة.

وشنّوا هجوماً نارياً مركزاً على موقع المالكية بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية استهدفت ‏حاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده، كما ألقت المسيّرات الهجومية بقذائفها على أهداف داخل ‏الموقع وأصابتها بدقة.  ‏

واستهدف سلاح ‏القناصة في المقاومة الإسلامية ظهر اليوم ‏التجهيزات التجسسيّة المستحدثة في موقع "مسكاف عام"، ما أدى إلى ‏تدميرها. ‏

وشنت المقاومة الاسلامية هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على قاعدة "بيت هلل" (مقر كتيبة السهل ‏التابعة للواء 769) وتموضع منصات القبة الحديدية، مستهدفة أطقمها وضباطها وجنودها في أماكن ‏تواجدهم وتموضعهم.‏

وقال الحزب إنه ‏وبعد رصد مجموعة من جنود الاحتلال تدخل إلى أحد المباني شمال شرق مستعمرة المطلّة، استهدفها ‏مقاتلو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكّدة.‏

و‏قصف مقاتلو المقاومة الاسلامية مستعمرات "ميرون" و"سفسوفة" ‏و"تسفعون" و"كريات شمونة" بعشرات صواريخ الكاتيوشا وراجمة فلق.

وقال إن ‏مقاتلي المقاومة الإسلامية استهدفوا ‏ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وموقع ‏السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابوها إصابة ‏مباشرة.

وأكد حزب الله في بياناته، أن هذه الهجمات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين.