الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

احذري هذه الأطعمة تسبب الحموضة أثناء الحمل

حجم الخط
الحموضة-أثناء-الحمل.png
وكالات - سند

تواجه بعض النساء الحوامل الشعور بالحموضة أثناء الحمل، ويرجع ذلك للكثير من الأسباب أبرزها نوعية الأطعمة التي تتناولها الحامل.

فيما يلي وضعنا لكِ بعض أنواع من الأطعمة، التي على الحوامل الابتعاد عن تناولها، لأنها تسبب الشعور بالحموضة.

مشروبات الكافيين:

من المعروف أن المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية تسبب حرقة المعدة عند النساء الحوامل.

فإذا كنتِ غير قادرة على الاستيقاظ من دون شرب قهوتك، فإما أن تقللي من تناولك اليومي ليس أكثر من 1-2 كوب في اليوم.

الجبن:

في حين قد تحبين حقًا شريحة من الجبن يوميًا، فمن المستحسن تناولها خالية من الملح عند حملك؛ لأن المحتوى المرتفع من الدهون في الجبن يسبب الحموضة وحرقة المعدة عند تناولها.

 كما يجب تجنب الأفوكادو والمكسرات للسبب ذاته، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة في الضغط على المعدة، والتي بدورها تدفع الأحماض مرة أخرى إلى المريء، مما تسبب حرقة.

الشوكولاتة:

لا يُنصح باستهلاك الشوكولاتة للحوامل لأسباب مختلفة، بالإضافة إلى احتوائها على الكافيين، وتحتوي الشوكولاتة أيضًا على ثيوبرومين، وهو نوع من ميثيل زانتين يؤدي إلى حرقة المعدة.

وتسبب الشوكولا في الارتجاع من خلال مجموعة من العوامل المختلفة، منها زيادة إفراز العصارات المعدية، وتحفيز المستقبلات الحسية التي يمكن العثور عليها في المريء.

الطعام الحار:

أظهرت الدراسات التي أجريت على النساء الحوامل اكتشاف أن الطعام الحار يسبب حرقة معدية؛ لذا تنصح الحامل بعدم تناول الفلفل والفلفل الحار.

وإذا كنتِ ترغبين في تناول الطعام الساخن، فتأكدي أنك تستهلكين الشيء نفسه في أجزاء أصغر، وكذلك حافظي على البهارات الخفيفة.

الأطعمة المخبوزة المصنعة:

إن المنتجات الغذائية المخبوزة المصنعة في الأسواق، التي يتم إضافة الألوان الاصطناعية والمواد الحافظة لها، غير صحية للجميع، وبالأخص بالنسبة للنساء الحوامل.

فمن المعروف أن الدقيق والسكر الأبيض المكرر أو المائدة يسبب حرقة في المعدة للنساء الحوامل، لكن إذا كنتِ تحبين أن تكون لديك منتجات مخبوزة، فعليك بالالتزام بتلك المنتجات المخبوزة طازجًا.

النعناع:

يؤدي إلى استرخاء العضلة العاصرة الموجودة بين المعدة والمريء، كما هو الحال أثناء الحمل.

وهذه العضلات هي بالفعل متراخية تماماً، تتدفق عصارة المعدة أو الأحماض مرة أخرى إلى المريء بسهولة، مما يسبب حرقة.