الساعة 00:00 م
الإثنين 01 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.77 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

اندلاع مواجهات وإصابة 3 شبان..

بالفيديو قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس

حجم الخط
اقتحام بلاطة.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، صباح اليوم السبت، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت تزامنًا مع اقتحام مخيم بلاطة للاجئين والمنطقة الشرقية بمدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، في تصريح مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، خلال المواجهات في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس.

وأضاف "الهلال الأحمر" أن طواقمه تعاملت مع إصابة أخرى بشظايا الرصاص الحي في الرأس وثالثة بشظايا الرصاص في منطقة الصدر؛ قبل نقلهما لاستكمال العلاج في مشافي نابلس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن المقاومين استهدفوا آليات الاحتلال المتوغلة بمخيم بلاطة ومنطقة الحسبة، شرقي نابلس، بعبوة ناسفة محلية الصنع. منوهًا إلى تصاعد الدخان وسماع دوي إطلاق نار وانفجارات داخل أزقة المخيم.

وشرعت قوات الاحتلال بتجريف ممتلكات ومنشآت المواطنين في "سوق المخيم"، ومول العرايشة الذي يتعرض للهدم للمرة الـ 8، عقب اقتحام المنطقة الشرقية ومخيم بلاطة، بعدة آليات عسكرية.

ونبه مراسلنا إلى سماع دوي انفجار ضخم (الثاني منذ بداية الاقتحام) في مخيم بلاطة تزامنًا مع تحليق طائرات إسرائيلية مسيرة في أجواء المخيم.

وقال، نقلًا عن مصادر محلية، إن طائرة درون إسرائيلية قصفت "هدفًا" في منطقة الجماسين داخل مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وكانت مصادر محلية وأمنية فلسطينية، قد نوهت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، وتواجدت في عدة أحياء وشوارع متاخمة لمخيم بلاطة للاجئين؛ قبل أن تُعزز قواتها بآليات عسكرية وجرافة وتداهم سوق المخيم وأزقته.

ولفت مراسلنا النظر إلى أن قوات الاحتلال سحبت عدة آليات عسكرية من داخل مخيم بلاطة، تزامنًا مع تجدد الاشتباك المسلح في داخل أزقة المخيم.