الساعة 00:00 م
الأحد 30 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

انتشال جثامين شهداء من الوسطى..

محدث لليوم الـ 239.. الاحتلال يُواصل حربه التدميرية وجرائم الإبادة في قطاع غزة

حجم الخط
حرب غزة
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت حرب "إسرائيل" التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 239 على التوالي، تزامنًا مع قصف عنيف على مدينة وأحياء رفح جنوبي القطاع.

وشنّ الطيران الحربي "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، غارة جوية عنيفة على مدينة غزة بالإضافة لقصف مدفعي استهدف حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، تزامنًا مع تنفيذ حزامًا ناريًا على بيت حانون شمالي قطاع غزة، واستهداف آخر في وسط القطاع.

واستشهدت الزميلة الصحفية علا الدحدوح بقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلتها في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، ما يرفع عدد الصحفيين الشهداء منذ بداية العدوان العسكري على قطاع غزة في الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 148 صحفيًا شهيدًا.

وذكرت مصادر طبية، أن المستشفى المعمداني، استقبل شهيدين؛ أحدهما مُسن، بعد استهداف قوات الاحتلال لمنزل بالقرب من عمارة الزهارنة في مدينة غزة.

وبين مراسلنا أن مدفعية الاحتلال واصلت قصف حي الزيتون بقذائفها، فيما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها صوب ميناء الصيادين غربي مدينة غزة.

آخر التطورات الميدانية..

ومساء اليوم السبت، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف مدينة الأسرى ومنطقة المغراقة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وعثرت الطواقم الطبية والدفاع المدني، في وقت سابق، على جثامين شهداء قرب أبراج الزهراء شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع. بينما انتشلت شهيدة من شرق دير البلح ونُقلت لمستشفى شهداء الأقصى.

وتواصل القصف المدفعي على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق الطائرات المروحية النار على شرقي الحي ومنازل المواطنين.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية عنيفة وسط مدينة رفح، جنوبي القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي شرق رفح. وأفاد مراسلنا بإصابة عدة مواطنين برصاص طائرة مسيّرة إسرائيلية في حي تل السلطان غرب المدينة.

وقد واصلت آليات الاحتلال إطلاق النار باتجاه المناطق الجنوبية الغربية لحي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة بالتزامن مع قصف مدفعي للحي.

وارتقى شهيدان وأصيب 4 آخرين في استهداف الاحتلال لعدد من المواطنين داخل ومحيط مدرسة علي بن أبي طالب لإيواء النازحين في "شارع 8" بجوار مفترق مسجد علي بن ابي طالب بحي الزيتون.

وفي جنوبي قطاع غزة، استهدف طيران الاحتلال الحربي بقصف جوي منزلاً لعائلة الشاعر بمنطقة مصبح شمال مدينة رفح.

وإلى وسط القطاع، أصيب مواطنان في قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الشريف في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وفق مراسل "وكالة سند للأنباء".

وأطلقت آليات الاحتلال المتقدمة غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، نيران رشاشاتها بكثافة.

وقصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته مناطق متفرقة في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، بينما أفاد سكان محليون بسماع صوت عدة انفجارات عنيفة في حي تل السلطان غربي المدينة، تزامنًا مع قصف مدفعي مكثف يستهدف منازل في رفح.

ونوهت المصادر إلى أن إطلاق نار كثيف وانفجارات دوّت في محيط تل زعرب غرب رفح جنوبي القطاع.

وبحسب ما أفاد به مراسلنا، فإن طائرات الاحتلال قصف منزلين في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.