الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

بـ "الكاتيوشا" والمسيرات الانقضاضية..

حزب الله يُهاجم 10 أهداف للاحتلال الإسرائيلي

حجم الخط
قصف مستوطنة إسرائيلية.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

هاجمت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، منذ صباح اليوم الأحد، 10 أهداف إسرائيلية عسكرية على الحدود الفلسطينية اللبنانية، بأسلحة صاروخية ومسيرات انقضاضية.

وقال حزب الله في عدة بلاغات عسكرية، اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، اليوم، إن عملياته جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً ‏على ‏اعتداءات "العدو الإسرائيلي" على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة في لبنان.

واستهدفت المقاومة الإسلامية، مساء الأحد، مواقع: "زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، "السماقة" و"الرمثا" في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، "حدب يارون" وانتشارًا لجنود الاحتلال في محيطه، "المرج"، بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.

وقصفت، خلال اليوم، مستوطنات: "المطلة" بالأسلحة الصاروخية المباشرة، "كريات شمونة" بصواريخ الكاتيوشا. مؤكدة إصابة الأهداف وتحقيق إصابات مباشرة. بالإضافة لمقر مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة "نفح" بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏

وأعدت المقاومة الإسلامية "كميناً ‏مُحكماً" لآليات الاحتلال العسكرية في موقع "العباد"، وعند وصولها إلى بوابة الموقع استهدف مجاهدو حزب الله إحداها بالأسلحة الصاروخية المباشرة، ‏مما أدى إلى تدميرها واحتراقها بِمن فيها.، وفق بيان لحزب الله.

وصباح اليوم، شنت المقاومة ‏الإسلامية هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏الجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل.

وقالت المقاومة في بيان لها إنها استهدفت رادار القبة الحديدية في "يردن" وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباط وجنود الكتيبة الإسرائيلية وأصابت أهدافها بدقة.

ولفتت النظر إلى أن الهجوم أدى إلى "تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيلٍ وجريح".‏