الساعة 00:00 م
الإثنين 01 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.77 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

ارتفاع حصيلة العدوان لـ 119256 شهيدًا وجريحًا..

بالفيديو والصور "إسرائيل" تُواصل حربها العدوانية على قطاع غزة للشهر الـ 9 تواليا

حجم الخط
قصف غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب "إسرائيل" التدميرية والعدوانية، وجريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة، اليوم الإثنين، شهرها الـ 9 على التوالي (اليوم الـ 241)، تزامنًا مع ارتكاب قوات الاحتلال مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية والنازحين واللاجئين في مختلف أنحاء القطاع.

واصلت قوات الاحتلال، صباح اليوم ولليوم الـ 241 على التوالي، عمليات القصف المدفعي والجوي في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، لا سيما مدن: غزة وخانيونس ورفح.

وارتفع عدد الشهداء جراء غارات متفرقة على قطاع غزة 43 شهيدا منذ فجر اليوم، الاثنين، وذكرت مصادر محلية أن 11 شهيدًا وصلوا للمستشفى الأوروبي منذ فجر اليوم.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم الاثنين، غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال المتمركزة في منطقة أبراج الأسرى غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات نيران رشاشاتها على الأراضي والمناطق المحيطة.

وأفادت مصادر السكان المحليين بان آليات الاحتلال توغلت في محيط الكلية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي متقطع، ونسف جيش الاحتلال مربعات سكنية في محيط الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على وسط مدينة رفح، كما أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار غربي مدينة رفح.

وخلال ساعتين، استهدفت طائرات الاحتلال 4 أبراج في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأشارت المصادر لاستهداف طائرات الاحتلال برج القدس و"برج الأحلام" قرب دوار أبو الروس في مخيم البريج، فيما سجلت عدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال برج المغاري في بلوك 10 بالمخيم.

وتواصلت الاستهدافات العنيفة والقصف المدفعي في منطقة البلد محيط دوار العودة والكراج الشرقي وسط مدينة رفح، بالتزامن مع إطلاق نار بين الحين والآخر.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة دغمش في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان باستهداف مجموعة مواطنين على شارع البحر مقابل النصيرات وأنباء عن ارتقاء شهداء.

واستشهد مواطنان وأصيب عدد آخر بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة العمصي داخل المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وانتشل 4 شهداء متحللين من محيط مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار شرقي مدينة رفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بتقدم محدود لآليات الاحتلال شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار من طائرات الكواد كابتر شرقي حيي الشجاعية والتفاح.

ونسفت قوات الاحتلال، صباح الإثنين، مربعات سكنية جديدة في محيط الكلية الجامعية في حي الصبرة جنوب مدينة غزة. واستهدفت غارات جوية إسرائيلية محيط نتساريم شمالي بلدتي الزهراء والمغراقة وجنوبي حي الزيتون.

واستهدفت غارات جوية، صباح اليوم، محيط شارع 8 جنوبي مدينة غزة، بينما قصفت طائرات الاحتلال محيط الكلية الجامعية بحي الزيتون.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن آليات الاحتلال أطلقت النار والقذائف وسط رفح ومحيط دوار زعرب وتل زعرب غرب رفح، بالتزامن مع تجدد إطلاق النار والقصف المدفعي الإسرائيلي العنيف في شمال شرق مدينة خان يونس.

وأبلغ سكان محليون عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة شرقي بلدتي عبسان الجديدة والزنة شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس، النار، بشكل كثيف جداً باتجاه البلدات الحدودية.

وظهر اليوم، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق عائلة "مهاني" عقب استهداف عدة شقق في عمارة النورلاند خلف الصناعة بحي الصبرة جنوب مدينة غزة. وارتقى إثر قصف الاحتلال، 4 شهداء؛ بينهم طفلان.

وفي إحصائية جديدة، أفادت مصادر طبية باستشهاد 21 مدنيا فلسطينيا في غارات الاحتلال على وسط وجنوبي قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وبيّنت أن شهيدًا ارتقى وأصيب مواطنون بقصف في محيط مسجد الأبرار بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. بينما استشهد آخر وأصيب قرابة الـ 10 مدنيين جراء قصف الاحتلال في محيط وادي غزة شمالي محافظة الوسطى.

ونُقلت إصابات من محيط مسجد مصعب بن عمير جنوب شرق حي الزيتون بعد استهداف الاحتلال لمجموعة من الأهالي.

واستشهدت مواطنة فلسطينية وطفلتها بعد استهداف شقة سكنية لعائلة جحا في محيط منطقة الصناعة غرب مدينة غزة. بينما ارتقى 4 آخرون وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على شقة سكنية في حي الصبرة جنوب المدينة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها صباح اليوم، باتجاه شاطئ دير البلح وسط القطاع، وتم على إثر ذلك انتشال شهيد من عرض البحر، واستمرار البحث عن آخر.

كما أطلقت آليات الاحتلال تطلق نيرانها شرقي مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مجزرة جديدة راح ضحيتها 10 شهداء، غالبيتهم نساء وأطفال، جراء استهداف منزلين شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال قصف منزلين أحدهما لعائلة البريم وآخر لعائلة أبو خاطر بمنطقة ارميضة شرقي خانيونس، ما أسفر عن ارتقاء 10 شهداء، بينهم 3 أطفال ووالديهما.

وأوضحت مصادر السكان المحليين أن قصف منزل عائلة البريم أسفر عن ارتقاء 8 شهداء، فيما أسفر قصف منزل عائلة أبو خاطر عن استشهاد الشقيقين أنس وعمر عماد أبو خاطر.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو عبيد في الحي السعودي غربي مدينة رفح.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على محيط مستشفى غزة الأوروبي قرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والليلة الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرتين في منطقتي الزوايدة والنصيرات (وسط القطاع)، راح ضحيتها 9 شهداء، بينهم أطفال ونساء، وعشرات الجرحى.

وواصلت قوات الاحتلال قصف واستهداف المدنيين والمنشآت المدنية ومنازل المواطنين في مختلف أنحاء مدينة رفح (جنوبي القطاع)، ونسفت مزيدًا من المربعات السكنية، لا سيما جنوبي المدينة.

وقبيل منتصف الليل، أُبلغ عن شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة عقل في بلوك 9 بمخيم البريج وسط القطاع.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلت شهداء وإصابات غالبيتهم من الأطفال في قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة عقل في بلوك 9 بمخيم البريج.

وأفادت المصادر بأن 6 شهداء ارتقوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة عقل. منوهة إلى أن الشهداء وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط القطاع.

ووصل 3 مصابين للمستشفى الأوروبي، جراء قصف إسرائيلي لمواطنين قرب مفترق حي مصبح ومنطقة كف ميراج الغربي، شمالي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وتعرضت المنطقة الغربية من مدينة رفح، لقصف مدفعي عنيف وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال.

وفجر اليوم، طال قصف مدفعي "إسرائيلي"، مناطق: شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقة المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على منطقة عريبة شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن حصيلة العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، قد ارتفعت إلى 36 ألفًا و479 شهيدًا، بالإضافة لـ 82 ألفًا و777 مصابًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.