الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

منسق أممي عقب زيارة غزة: معاناة الناس تفطر القلب

حجم الخط
معاناة الغزيين
غزة – وكالة سند للأنباء

قال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند، إنّ مشاهد الدمار ومعاناة الناس في قطاع غزة، تفطر القلب.

وأضاف، في سلسلة تغريدات على موقع إكس، "زرنا غزة بالأمس وشهدنا عن كثب التأثير المدمر للأعمال القتالية، ومن الواضح أن هناك حاجة إلى تحرك عاجل للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يواجهها القطاع".

وأشار إلى أنّه زار مستشفى الأمل والتقى المسؤولين المحليين لمناقشة سبل تلبية الاحتياجات العاجلة للسكان، مؤكدًا أنّ ما رآه في غزة هو تذكير صارخ بالتكلفة الإنسانية للصراع.

وطالب جميع الأطراف بالتوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أن هناك اقتراحا جديا طرحه الرئيس الأميركي جو بايدن على الطاولة، وأن أي تأخير في التوصل لاتفاق سيكلف المزيد من الأرواح كل يوم.

ويواصل الاحتلال حربه المدمرة ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الفائت؛ مخلفةً أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وأجبرت الحرب نحو مليونين من سكان القطاع، البالغ عددهم حوالي 2.2 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.