الساعة 00:00 م
الثلاثاء 02 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.76 دولار أمريكي

محدث حزب الله يقصف 10 أهداف عسكرية إسرائيلية

حجم الخط
مقاتل من حزب الله.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، منذ صباح اليوم الأربعاء، 10 مواقع وثكنات عسكرية وأماكن انتشار لقوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين وعلى الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقال حزب الله في بلاغات عسكرية، تلقتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم، إن عملياته جاءت "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

وفي ساعات مساء اليوم، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية، "هجوماً جوياً" بسرب من المسيرات الانقضاضية على تجمع مستحدث جنوب ‌‏مستوطنة "الكوش"؛ استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود جيش الاحتلال "وأصابوهم إصابة مباشرة، ‌‏وأوقعوهم بين قتيل وجريح".‏

وصباح اليوم، رصدت المقاومة الإسلامية اللبنانية، قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية، وكمن مجاهدو المقاومة لمجموعة من جنود الاحتلال أثناء دخولها إلى الموقع ‏واستهدفوها بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة، وفق بيان لـ "حزب الله".

واستهدف حزب الله، انتشاراً لجنود الاحتلال في محيط ‏موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وتجمعا آخر في محيط ‏موقع المالكية، وثالثًا في ‏حرش حانيتا، ورابعًا في محيط موقع بركة ريشة، وخامسًا في حرش برعام "بالأسلحة الصاروخية المناسبة".

وقصفت المقاومة الإسلامية، بـ "محلقة انقضاضية"، مكان استقرار ‏وتموضع ‏جنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع البغدادي. مؤكدة أنها "حققت إصابات مؤكدة في صفوفهم".

ونوه حزب الله إلى استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، ودمّر منصة ‏القبة الحديدية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه.

ومساء اليوم، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة 11 شخصا أحدهم في حالة حرجة جدا في انفجار مسيرة بمنطقة حرفيش في الجليل الأعلى.