تفاصيل المقاومة الفلسطينية تُواصل التصدي لقوات الاحتلال بمحاور غزة

حجم الخط
استهداف ميركافاة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ 243 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني وصد هجوم واجتياح الاحتلال الإسرائيلي البري على قطاع غزة، والرد على مجازر وانتهاكات الاحتلال.

وأعلنت الأجنحة العسكرية للفصائل في غزة، اليوم الأربعاء، عن سلسلة عمليات ضد آليات وقوات الاحتلال ومواقعه العسكرية في القطاع وغلاف غزة.

من جانبها، قالت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها دكّت قيادة جيش الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأفادت "كتائب القسام" في بلاغات عسكرية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، بأنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" ودبابة "ميركافاة" بقذائف "الياسين 105"، شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

بدورها، صرحت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى؛ الذراع العسكري لـ "الجبهة الشعبية"، بأنها وبالاشتراك مع "سرايا القدس" دكّت قوات الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" جنوب غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

ونوهت ألوية الناصر صلاح الدين وكتائب شهداء الأقصى، إلى أنهما استهدفتها موقع "كيسوفيم" العسكري شرق المحافظة الوسطى بصواريخ 107.

ونوهت "الناصر صلاح الدين" إلى أنها قصفت تموضعاً لجنود وآليات الاحتلال في محور "نتساريم" بقذائف الهاون من عيار 100 ملم.

وفي السياق ذاته، أشارت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إلى أنها استهدفت بعدد من عبوات "أبابيل" المقذوفة تجمعات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وخاضت "السرايا"، بالأسلحة المناسبة والمضادة للدروع، اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة رفح، وفق بلاغ عسكري تلقته "وكالة سند للأنباء".

وقصفت، بقذائف الهاون، من العيار الثقيل، تموضعا لجنود الاحتلال على خط الإمداد في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

وأعلنت قوات الشهيد عمر القاسم؛ الذراع العسكري لـ "الجبهة الديمقراطية"، أنها استهدفت موقع "كيسوفيم" العسكري شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

وبيّنت أنها استهدفت ناقلة جند للاحتلال بقذيفة R.P.G قرب دوار العودة وسط مدينة رفح، وأصابتها بشكل مباشر.

وقالت كتائب شهداء الأقصى، إنها قصفت بقذائف الهاون حشودات لآليات جيش الاحتلال في محاور التقدم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.