محدث بالفيديو حرب "إسرائيل" العدوانية تدخل يومها الـ 245 على التوالي

حجم الخط
مجزرة في غزة
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الجمعة، يومها الـ 245 على التوالي، تزامنًا مع قصف عنيف طال منازل مأهولة ومنشآت وبنية تحتية، خلّف شهداء وجرحى ومفقودين.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الفائت إلى 36 ألفًا و731 شهيدًا، و83 ألفًا و530 مصابًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة.

وبينت "الصحة" أن 77 فلسطينيًا استشهدوا وأُصيب 221 آخرون في 8 مجازر ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اخر التطورات..

ارتكبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ صباح اليوم الجمعة، عددا من المجازر بحق المدنيين في مختلف محافظات القطاع.

فقد استشهد 13 وأصيب آخرون بقصف الاحتلال منزل عائلة "طبش" في عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوب القطاع.

وارتقى شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الجعفراوي في دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة أسماء التابعة لوكالة "أونروا" والتي تؤوي نازحين بمعسكر الشاطئ غرب غزة، وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال ثلاث شهداء وعدد من الجرحى.

ووصلت إصابة لمستشفى المعمداني بغزة إثر استهداف مدفعية الاحتلال شرق حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في محيط مسجد الشمعة بحي الزيتون، ووصل على إثره 11 شهيدا وعدد آخر من المصابين إلى المستشفى المعمداني.

ووصل مساء اليوم، شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر استهدافه من قبل قوات الاحتلال على شارع صلاح الدين شرق دير البلح، كما ارتقى شهيد بقصف الاحتلال على شمال مدينة رفح.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على تبة زارع شرق مدينة رفح، واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً بالقرب من مسجد العودة وسط مدينة رفح.

واستهدف قصف مدفعي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" نقلًا عن مصادر محلية، إن 6 مواطنين من عائلة "المغاري" ارتقوا في غارةٍ إسرائيلية شنها طيران الاحتلال الحربي فجر اليوم، على مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط القطاع، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال لمركبة مدنية في مخيم (2) بالنصيرات.

واستشهد مواطنين اثنين في قصف لطيران الاحتلال استهدف منطقة "أبو هولي" في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر طبية إفادتها، بوصول عدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "عيسى" في محيط مركز بيسان الطبي بمخيم البريج وسط القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بالتزامن مع قصفٍ مدفعي إسرائيلي.

كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها في بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس، فيما استهدفت طائرات الاحتلال حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة شرق دير البلح بالتزامن مع استمرار القصف المدفعي، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وإلى شمال غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال نيرانها جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.