الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ضحية الكرسي وبائع الصبر".. قصة استشهاد مواطن فلسطيني في سوق الصحابة بغزة

ماذا يعني أن تكون "دارك على شط البحر" بحرب الإبادة الجماعية في غزة؟

المحامي محاجنة: الأسرى في "سديه تيمان" يُواجهون انتهاكات نازية وطروفًا مأساوية

محدث حزب الله يقصف أهدافا عسكرية إسرائيلية

حجم الخط
صورة أرشيفية.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، صباح اليوم الإثنين، عن عدة عمليات استهداف وقصف لمواقع وتموضعات عسكرية يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وقال حزب الله في بلاغات عسكرية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم، إنه استهدف جنود الاحتلال ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة جنوبي لبنان؛ بلدتي حولا وشبعا.

وأردف: "وجاءت عملياتنا دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

وصرحت المقاومة الإسلامية بأن مجاهديها استهدفوا صباح اليوم، مبنيين يتمركز بهما جنود الاحتلال في مستوطنة "المنارة"، بالأسلحة ‏المناسبة. مؤكدة إصابتهما مباشرة وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح.‏

ونوهت إلى استهداف مبنى آخر يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة "يرؤون" ورابعًا في مستوطنة "أفيفيم"؛ بالأسلحة ‌‏المناسبة وإصابته بشكل مباشر، وقتل وجرح من كان بداخله.

ودمّرت المقاومة الإسلامية، ظهر اليوم، التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة ‏"راميم" العسكرية، "بالأسلحة المناسبة"، وفق بلاغ عسكري منفصل تلقته "وكالة سند للأنباء".

وأضافت: "هاجم مجاهدونا موقع بياض بليدا بمسيرة انقضاضية أصابت ‏هدفها بدقة".

وبعد ظهر اليوم، شنت المقاومة ‏الإسلامية، هجوماً جوياً بـ "سرب من المسيرات الانقضاضية" على مقر القيادة ‏المستحدث التابع للفرقة 146 التابعة لجيش الاحتلال شرق نهاريا.

وقالت المقاومة إنها استهدفت أماكن ‏تموضع واستقرار ضباط الاحتلال وجنوده، وأصابتها ‏إصابة مباشرة، مما أدى لتدميرها واشتعال النيران فيها ‏وإيقاع أفراد العدو بين قتيل وجريح.

ولفتت النظر في بلاغ عسكري لها إلى أن المقر المستهدف اليوم كان قد انتقل من ‏منطقة جعتون بعد قصفه سابقاً.

وكان جيش الاحتلال، قد اعترف اليوم بـ "الفشل" في التصدي لطائرتين مسيرتين في منطقة كابري بالجليل الأعلى. منوهًا إلى أنه يُحقق في الأسباب.

وأوضح أن هدفين جويان عبرا من لبنان وسقطا في منطقة كابري، وتسببا في حريق وأضرار مادية.

وفي سياق متصل، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن حرائق وأضرار وقعت إثر إطلاق 6 صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه مستوطنات الجليل الأعلى، شمالي فلسطين المحتلة.

ولفتت إذاعة جيش الاحتلال النظر إلى اندلاع حريق في منطقة يرؤون بالجليل الأعلى إثر سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان.

وأفادت بأن صاروخين مضادين للدبابات أطلقا من لبنان وسقطا في منطقة المنارة بالجليل الأعلى.

وفي وقت سابق اليوم، قصفت مدفعية الاحتلال بلدة مركبا جنوبي لبنان بالقذائف الثقيلة، بالإضافة لقصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدتي عيتا الشعب وميس الجبل.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية، أن منطقة المربعة في بلدة حانين، قضاء بنت جبيل، تعرضت قرابة السابعة من صباح اليوم لقصف مدفعي معاد متقطع.

والليلة الماضية، تبنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، 7 عمليات قصف واستهداف لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الفلسطينية اللبنانية، خلال 24 ساعة الماضية.