الساعة 00:00 م
الإثنين 01 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.77 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

الهلال الأحمر يحذر من آثار استخدام شاحنة مساعدات لتنفيذ مجزرة النصيرات

حجم الخط
مجزرة النصيرات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من خطورة الآثار المترتبة على استخدام قوات الاحتلال لشاحنة مساعدات إنسانية من أجل التسلل إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أول أمس السبت وارتكاب مجزرة بحق المدنيين، الأمر الذي يعرض سلامة الطواقم العاملة في مجال الاغاثة للخطر.

وقالت الجمعية في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الاثنين إن تنكّر قوات الاحتلال داخل شاحنة المساعدات، يعتبر جريمة حرب بحق المدنيين، ويشكل خرقا واضحا للقانون الدولي الإنساني والعرفي الذي يحرّم جريمة الغدر.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قامت بغدر الناس والتنكر بغطاء المساعدات التي يتوق لها المدنيون في ظل معاناتهم من مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي.

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي بضرورة محاسبة سلطات الاحتلال على جريمة الحرب هذه، وردعها عن الاستمرار في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، بالإضافة إلى توفير الحماية العاجلة للمدنيين وللعاملين في مجال العمل الإنساني والطبي وفقا للقانون الدولي الإنساني.

ويوم السبت الماضي ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة في مخيم النصيرات أدت إلى استشهاد 274 مواطنا من بينهم 64 طفلا و 57 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 700 آخرين وفق الاحصاءات الرسمية.