الساعة 00:00 م
الأحد 30 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

على الحدود الفلسطينية اللبنانية..

محدث حزب الله يقصف 19 هدفا عسكريا للاحتلال

حجم الخط
مجاهدو حزب الله.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

شنّت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، 19 هجومًا، قصف خلالها أهداف عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وقال حزب الله، في عدة بلاغات عسكرية تلقتها "وكالة سند للأنباء"، إن عملياته اليوم جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على الاغتيال ‌‌‌‏الذي نفذه الاحتلال في بلدة جويا وإصابة مدنيين.

وتصدت وحدة الدفاع الجوي ‏في المقاومة الإسلامية، اليوم، لطائرة حربية إسرائيلية "انتهكت الأجواء اللبنانية"، ‏وأطلقت باتجاهها صاروخ "أرض جو"، مما أجبرها على التراجع.

وشنّت المقاومة الإسلامية هجومًا جويًا ‌‏بـ "سرب" من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت (مقر سرية تابعة للواء حرمون 810)، استهدفت أماكن ‌‏تموضع واستقرار ضبّاط الثكنة وجنودها وأصابت أهدافها بدقّة، وفق بلاغها العسكري رقم 19 منذ صباح اليوم.‏

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، مساء الأربعاء، مواقع: "بركة ريشا" و"حدب يارين"، ومقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة عين زيتيم بصواريخ بركان، جل العلام، حانيتا، ثكنة زرعيت، الراهب، وراميا، بقذائف المدفعية. بالإضافة لقصف مواقع: الرمثا والسماقة في تلال كفر شوبا المحتلة، ورويسة القرن في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية.

وقصفت المقاومة اللبنانية مرابض مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في ‏"خربة ماعر"، وانتشاراً لجنود الاحتلال في محيطها بصواريخ الكاتيوشا.‏

وأكملت: "رصد مجاهدونا تحرّك جنود الاحتلال بداخل موقع المالكية، واستهدفوهم بقذائف المدفعيّة، وأصابوا الهدف إصابة مباشرة".

وأضاف حزب الله: "استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية التجهيزات التجسسيّة في موقع رويسات العلم في تلال ‏كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

وقصف مجاهدو المقاومة الإسلامية، مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة ميرون، التابعة لقوات الاحتلال، والمقر الاحتياطي ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها في "عميعاد"، بعشرات صواريخ الكاتيوشا وقذائف ‏المدفعية.

وجاء في بلاغ عسكري آخر، أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا مصنع ‌‏"بلاسان" للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الآليات والمركبات لصالح جيش الاحتلال في ‏مستوطنة "سعسع" بالصواريخ الموجهة وأصابوه إصابة مباشرة.