الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

توقيع اتفاقية صداقة بين مدينتي نابلس ونورمبيرج الألمانية

حجم الخط
70922804_2406587132789612_5188779522492727296_n.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

وقعت بلدية نابلس اليوم الثلاثاء، اتفاقية صداقة دائمة مع رئيس بلدية مدينة نورمبيرج الألمانية.

وقال رئيس بلدية نابلس، سميح طبيلة، إن "الجهود العظيمة التي بذلت منذ العام 2005 قد أوصلتنا إلى توقيع هذه الاتفاقية اليوم، والتي ستعزز حضور نابلس وبلديتها على الخارطة الدولية".

وصرّح طبيلة بأن "بلدية نابلس تتمتع اليوم بشبكة علاقات دولية واسعة ومتينة مكنتها من تنفيذ عدد من المشاريع الهامة خلال الفترة الماضية في مجالات حيوية".

وقد تم توقيع الاتفاقية في ختام زيارة لرئيس بلدية نابلس، اليوم، لمدينة نورمبيرج الألمانية، بحضور ممثلون من أحزاب سياسية ألمانية، أبرزهم وزير الدولة السابق للشؤون الخارجية غنتر كلوسر.

ولفت طبيلة النظر إلى أن أهم نتائج هذه الزيارة الاتفاق على إرسال خبراء ألمان في مجال النفايات الصلبة إلى نابلس خلال شهر كانون أول القادم.

وأردف: "المهندسون الألمان سيضعون أسس لخطة استراتيجية طويلة الأمد لإدارة النفايات الصلبة في نابلس ضمن المعايير العالمية".

وبين أنه تم الاتفاق على منح بلدية نابلس شاحنتين إضافيتين لجمع النفايات، تضافان إلى 4 شاحنات جمع نفايات، ومركبتي إطفاء تبرعت المدينة الألمانية بها سابقًا.

ونوّه إلى أنه بحث خلال الزيارة إمكانية الاستفادة من خبرات مدينة نورمبيرج في مجال الطرق والمرور، وحل الأزمة المرورية التي تعاني منها بعض شوارع نابلس.

ووجه رئيس بلدية نابلس الشكر لكل من ساهم بتحقيق "هذا الإنجاز".

وحضر طبيلة على هامش الزيارة، حفل جائزة حقوق الإنسان العالمية، الذي تنظمه مدينة نورمبيرج مرة كل عامين، وتكرم فيه أفرادًا ومؤسسات يعملون في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم.

كما التقى والوفد المرافق له، برئيس وأعضاء مبادرة صداقة نابلس - نورمبيرج (إينا)، وناقش معهم خطة عمل الجمعية للفترة القادمة، التي ستركز على بناء جسور التواصل بين المدينتين.

وتتضمن الخطة تنفيذ مشروع للتوعية البيئية في مدارس نابلس، وتنفيذ نشاطات توعوية في مجال المرأة وحقوق الإنسان، وتسويق بعض المنتجات المصنعة بنابلس في سوق الميلاد المجيد الذي يقام في نورمبيرج.

ويحضر هذا السوق أكثر من مليون متسوق من مختلف أنحاء أوروبا.

وحضر الوفد النابلسي، في مدينة برول، مؤتمر الشراكات الفلسطينية الألمانية الذي تشارك به عدد من البلديات الفلسطينية والألمانية التي تربطها علاقات تعاون مشترك.