الساعة 00:00 م
الأحد 30 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

أونروا: إسرائيل استهدفت 69 % من مدارس إيواء النازحين بغزة

حجم الخط
غزة
غزة – وكالة سند للأنباء

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد، إن الجيش الإسرائيلي استهدف 69% من المدارس التي تستضيف نازحين داخل قطاع غزة، مما تسبب في تعرضها لأضرار مباشرة.

وأفادت "أونروا" في بيان نشرته عبر منصة إكس "تويتر" سابقًا، إن 69% من المباني المدرسية التي كانت تستخدم كملاذ للأسر النازحة تعرضت للقصف الإسرائيلي أو للأضرار بشكل مباشر.

وأكدت "أونروا" على ضرورة وقف هذا التجاهل الواضح للقانون الإنساني، مشددة على أنه ينبغي التدخل الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وحتى 17 يونيو/ حزيران الجاري، دمرت الحرب الإسرائيلية 110 مدارس وجامعات بشكل كلي، و321 مدرسة وجامعة بشكل جزئي، وذلك حسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة. وبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين فقدوا حياتهم أكثر من 10 آلاف.

وتعرض مئات الآلاف من النازحين داخل قطاع غزة إلى استخدام المدارس كملاذ من القصف الإسرائيلي العنيف، حيث كانوا يأملون في أن تكون هذه المراكز التعليمية آمنة. ومع ذلك، استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي هذه المدارس، متجاهلة تحذيرات المجتمع الدولي بشأن الحماية المدنية.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة لليوم الـ 261 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الاحتلال يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فضلاً عن تدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية، بينما تزداد الأزمة الإنسانية تفاقما.