الساعة 00:00 م
الإثنين 01 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.77 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

محدث "غزة تحت القصف".. حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 267

حجم الخط
شهداء عائلة قشطة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" ضد قطاع غزة يومها الـ267 على التوالي، في ظل استمرار القصف واستهداف المدنيين.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي، الليلة، على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة تزامنًا مع إطلاق نار من آليات الاحتلال باتجاه منازل المواطنين، كما أطلقت الطائرات المسيرة كواد كابتر النار في مربع الشمعة مفترق الشجاعية.

أطلقت طائرات الاحتلال المسيرة من نوع كواد كابتر النار في منطقة الشمعة والبلدة القديمة وحي الشجاعية شرق مدينة غزة، تزامنًا مع شن طائرات الاحتلال غارة على المناطق الغربية لمدينة غزة.

واستشهد الشاب ماهر أبو مصطفى، الليلة، في مستشفى غزة الأوروبي متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال في منطقة المواصي غرب رفح.

واستشهد طفلان وأصيب 5 أشخاص في غارة إسرائيلية، مساء الجمعة، على شارع الوحدة وسط مدينة غزة، وأفاد الدفاع المدني بأن طواقمه بمحافظة غزة تمكن من انتشال الطفلين وخمسة إصابات جراء استهداف منزل يعود لعائلة أبو خضرة بمنطقة اليرموك بجوار ملعب نادي الجزيرة وسط القطاع.

وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي النار صوب المناطق الشرقية لمدينة دير البلح، فيما أفادت مصادر محلية بإصابة عدد من المواطنين جرّاء غارة شنها طيران الاحتلال على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً قرب نادي خدمات المغازي وسط قطاع غزة، تزامنًا مع غارات استهدفت المناطق الشرقية لمدينة غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023 الماضي، إلى 37 ألفًا و718 شهيدًا، بالإضافة لـ 86 ألفًا و377 مصابًا، وفق آخر معطيات لوزارة الصحة في غزة نشرتها أمس الجمعة.