الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

قائد عسكري إسرائيلي: مهمة القضاء على "حماس" ليست سهلة

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

صرح قائد "اللواء 12" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن مهمة القضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ليست سهلة. منوهًا إلى أن "تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل".

وقال القائد العسكري الإسرائيلي في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن "من يعتقد أن صفارات الإنذار ستتوقف خلال العام المقبل (في الإشارة إلى إطلاق الصواريخ من قطاع غزة) فهو يذر الرمال في العيون".

وجدد التأكيد: "مهمة القضاء على حماس ليست سهلة، والأمر يتطلب وقتا وضغطا عسكريا كبيرا". مضيفًا: "القتال في رفح يدور بشكل بطيء ومقاتلو حماس قاموا بدراستنا".

ولفت القائد في جيش الاحتلال النظر إلى أن "حركة حماس تدير في رفح حرب عصابات مكونة من مجموعات مستقلة ما يجعل مهمة التعامل معها أصعب".

وكانت قوات الاحتلال، قد بدأت في 6 أيار/ مايو الماضي عملية عسكرية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، تخللها قصف مدفعي وجوي وبحري مُكثف، أسفر عن عشرات المجازر بحق العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين في مناطق رفح.

في السياق ذاته، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم السبت، إن صاروخين أطلقا من قطاع غزة، انفجرا قرب مستوطنة كرم أبو سالم المحاذية للقطاع، دون تفعيل صفارات الإنذار.

وبحسب الصحيفة، فقد "انفجر صاروخان أُطلقا من غزة في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس كرم أبو سالم بغلاف غزة". وأضافت "لم يتم تفعيل أي إنذار في المنطقة"، دون مزيد من التفاصيل.

ومن حين لآخر، تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة استهداف تجمعات عسكرية إسرائيلية في منطقة كرم أبو سالم بالصواريخ وقذائف الهاون، وإيقاع خسائر في صفوفها.