الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

الهلال الأحمر يعود لشمال غزة لأول مرة منذ بداية الحرب

حجم الخط
الهلال الأحمر - غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

باشرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني منذ أسبوع، بإعادة تفعيل خدماتها الطبية في مدينة غزة وشمال القطاع، بعد السماح لموظفيها ومتطوعيها بالانتقال من جنوب القطاع إلى شماله، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

وتعمل كوادر الهلال الأحمر، التي نسّقت انتقالها لمدينة غزة عبر الصليب الأحمر، على تجهيز مقرها في شمال غزة، وإعادة تفعيل مركز الإسعاف والطوارئ لضمان تقديم الخدمات الإغاثية هناك.

وكشف الدكتور حيدر القدرة، المدير العام لمستشفى الهلال الأحمر في غزة أنهم شكلوا لجنة إدارية لغزة وشمال القطاع، بالإضافة إلى افتتاح مقر مؤقت لهم هناك.

وقال القدرة في تصريح صحفية: "نقوم حاليًا بإصلاح المركز الطبي الخاص بالجمعية في محافظة الشمال، وقيمنا وضع مستشفى القدس في مدينة غزة، وننتظر السماح لنا بإعادة تشغيله، لأن جيش الاحتلال يصنف المنطقة التي يوجَد فيها المستشفى بالحمراء حاليًا".

وأشار المدير العام للهلال الأحمر إلى أن الجمعية استأجرت أربعة أماكن جديدة يتم حالياً تجهيزها لتكون مراكز طبية خلال أسبوع.

وأوضح أن جمعية الهلال الأحمر ستعلن قريباً عن إنشاء العديد من النقاط الطبية وأماكن تواجدها، مشيرًا إلى أن الجمعية أرسلت خمس مركبات إسعاف مع طواقمها إلى غزة والشمال، وهي تعمل الآن، كما سيتم إرسال خمس مركبات إضافية.