الساعة 00:00 م
الخميس 04 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.8 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.06 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

"حزب الله" يستهدف مواقع عسكرية شمال فلسطين المحتلة

حجم الخط
حزب الله
بيروت - وكالة سند للأنباء

استهدف "حزب الله" اللبناني، اليوم الاثنين، عدة مواقع ومبانٍ عسكرية في شمال فلسطين المحتلة، بينما واصلت إسرائيل تنفيذ غارات جوية وقصف مدفعي على العديد من البلدات في جنوب لبنان.

وجاء في أحدث بيان لـ "حزب الله"، أن عناصره استهدفوا مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستوطنة المطلة شمال فلسطين المحتلة "بالأسلحة المناسبة".

وفي السياق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية بأن "صاروخًا أُطلق من لبنان، سقط على منزل في بلدة المطلة القريبة من الحدود اللبنانية".

وأعلن الحزب في بيان آخر أن عناصره استهدفوا "موقع معيان باروخ الإسرائيلي بقذائف المدفعية، وأصابوه بشكل مباشر".

وسبق أن أوضحت الوكالة اللبنانية في وقت سابق اليوم، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منزل في الحارة الشرقية لبلدة "رب ثلاثين"، وعلى بلدة بليدا بقضاء مرجعيون، واستهدف منزلا في بلدة البياضة بقضاء صور.

وفجرا، نفذ الجيش الإسرائيلي غارتين على بلدة كفر كلا، الأولى على حي الظهور والثانية على حي المسيل، وفق الوكالة.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين "حزب الله" والاحتلال، ما أثار تخوفات من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي مؤخرا المصادقة "على خطط عملياتية لـ "هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف هجماته على "إسرائيل" بإنهاء الأخيرة حربا تشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أسفرت عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.