الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

اعتقال 5 بالخليل وإصابات بمواجهات شرق القدس

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت خمسة مواطنين من الخليل، فيما أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات في محيط جامعة أبو ديس شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من بلدات دورا، ودير سامت وصوريف بعد مداهمة منازلهم واغلبهم أسري محررين، ونشطاء بحركة حماس.

وداهم الاحتلال منزل المحرر عايد دودين في قرية العلقة في دورا واعتقله، وهو يعمل مسعفاً في الهلال الأحمر وقضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

واعتقل الاحتلال المحرر توفيق عبد الفتاح الحروب من بلدة دير سامت غرب الخليل، والمحرر إسماعيل النطاح من اذنا غرب الخليل.

وطالت الاعتقالات كذلك كلاً من المحرر فادي غنيمات من صوريف غرب الخليل، والشاب خالد الفسفوس من دورا بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

واختطف قوة إسرائيلية خاصة مساء أمس الشابين أحمد ذيب الحروب وعز قاسم الحروب من بلدة دير سامت، بعد ساعات من اختطاف قوة أخرى المحرر محمد يوسف الحروب من البلدة خلال تواجده في دورا.

وفي القدس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق ليلة أمس وفجر اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط جامعة أبو ديس.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت البلدة، بعد قيام عدد من الشبان بمحاولة إحداث ثغرة في الجدار العنصري الممتد على أراض المواطنين.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين والمنازل خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان الذين تصدوا للاحتلال بحالات اختناق.