الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"حماس" تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير "العربيد"

حجم الخط
الأسير سامر العرابيد
رام الله - وكالة سند للأنباء

حملت حركة حماس، اليوم الأحد، الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن حياة الأسير سامر العرابيد الذي نقل للمستشفى جراء تعرضه للتعذيب الشديد من قبل الاحتلال خلال التحقيق معه.

وقالت الحركة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، إن الأسير العرابيد "ضرب مثالا في الصمود والمقاومة داخل أقبية التحقيق، وهو ما يعبر عن إرادة الصمود التي تبقى مع المقاومين وهم داخل الزنازين".

واعتبرت أن إعلان الاحتلال عن كشف الخلية التي نفذت عملية "عين بوبين" بعد تعرضها لتعذيب وحشي بمثابة "انجاز وهمي يحاول الاحتلال تسويقه بعد نجاح المقاومين في توجيه صفعة مدوية على وجه الأجهزة الأمنية للاحتلال".

وأكدت أن المقاومة ستستمر في الضفة وستتحول لنار حارقة للاحتلال ومستوطنيه.

ودعت حماس المنظمات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر إلى متابعة قضية الأسير العرابيد، باعتبارها جريمة تعذيب وحشية.

ويتهم الاحتلال الأسير العرابيد بالمسؤولية عن خلية للجبهة الشعبية نفذت عملية العبوة عند مستوطنة دوليف غربي رام الله، وأدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة مستوطنين، في الـ 23 من شهر آب/ أغسطس الماضي.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنه تم نقل رئيس الخلية المتهمة بتنفيذ العملية إلى المستشفى في حالة صحية حرجة بعد التحقيق معه من قبل الشاباك.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على التفاصيل، قوله إن الشاباك حصل على إذن من كيان قانوني للتحقيق مع سامر العرابيد بوسائل غير عادية.

وأضافت الصحيفة أن الأسير العرابيد تعرض خلال التحقيق معه للضرب ونقل إلى مستشفى هداسا في القدس في حالة خطر على حياته، ويخضع العرابيد للتخدير والتنفس الاصطناعي.