الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بلدية رفح تتلف 18 ألف لتر عصير أطفال فاسد

حجم الخط
بلدية رفح
غزة - وكالة سند للأنباء

أتلفت طواقم التفتيش الصحي التابع لبلدية رفح جنوب قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمباحث، 18 ألف لتر من عصير المانجا، لعدم مطابقته للمواصفات المطلوبة عقب إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة.

وأوضح مدير دائرة الصحة والبيئة أسامة أبو نقيرة، أن الكميات المتلفة بلغت 25 طنًا من عصير المانجا المعبّأ في عبوات صغيرة مخصصة لتناول الأطفال.

وقال أبو نقيرة، إنّه "بعد رسوب العينات في الفحوصات المخبرية تمّ سحب الكميات بالكامل من التاجر وإتلافها في مكبّ النفايات شرقي صوفا بالتعاون والتنسيق الكامل مع جهات الاختصاص".

وأكد أن طواقم لجنة الرقابة الغذائية في محافظة رفح ستواصل حملاتها المفاجئة على جميع المحلات التجارية والأسواق، لضمان سلامة المواطنين والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي.

ودعا المواطنين إلى التأكد من تاريخ الصلاحية المطبوع على جميع المنتجات قبل شرائها، وتجنّب شراء أي منتج منتهي الصلاحية أو تظهر عليه علامات التلف أو لا يظهر تاريخ صلاحيته.

وحذّر مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية رفح التجار من مغبة التهاون بسلامة المواطنين ومحاولة تصريف أي منتجات غير مطابقة لمواصفات الجودة المطلوبة.

وأكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل تجار بتلاعب بسلامة المواطنين.