الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إفشال مشروع أوروبي لوقف دعم "أونروا"

حجم الخط
البرلمان الأوروبي
بروكسل - وكالات

أفشل النواب الأعضاء في لجنة الموازنة بالبرلمان الأوروبي، مساء اليوم الثلاثاء، مشروعًا لقطع أموال عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، إن لجنة الموازنة داخل البرلمان الأوروبي عقدت اليوم جلسة استماع لمناقشة موازنة الاتحاد الأوروبي السنوية ككل.

وتلقت لجنة الموازنة اقتراحًا من نائب متطرف من كتلة المحافظين وهم أقصى اليمين، طالب فيه بتجميد 16 مليون يورو من الأموال التي تدفع من الاتحاد الأوروبي للأونروا".

لكن اللجنة رفضت الاقتراح وأسقطته، وفق السفير الفرا.

وأوضح أن اللجنة عادة ما "عادة ما تقوم بمناقشة بنود الموازنة للاتحاد، ويجري رفع توصيات للجلسة العامة للبرلمان الأوروبي المقررة في 23 من الشهر الجاري".

وأكد أن المقترح الذي قدم للتصويت اليوم "فشل فشلًا ذريعًا ولم يتم اعتماده، وعارضه النواب أعضاء لجنة الموازنة ولن يتم مناقشته بالمطلق في الاجتماع المقبل".

وأشار إلى أن الجلسة العامة لن تتناول موضوع تقليص المساعدات عن "الأونروا"، علمًا أن النواب الذين اجتمعوا اليوم طالبوا بزيادة الدعم المقدم للأونروا، وليس تقليله.

وصرّح الناطق باسم "الأونروا" سامي مشعشع، في بيان صحفي، بأن الاتحاد الأوروبي يعتبر أكبر متبرع للأونروا خلال العامين 2018 و2019.

وأردف مشعشع: "توظف تبرعاته السخية في دعم ورفد خدماتنا التعليمية والصحية وغيرها من الخدمات الحيوية لأكثر من 5 مليون ونصف المليون لاجئ".

وشدد على أن هذا الدعم "قد لعب دورًا محوريًا في حشد الدعم للاجئ فلسطين في غياب حل لمأساتهم".