الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فلسطين تشارك في لقاء شباب العواصم العربية

حجم الخط
عمّان - وكالة سند للأنباء

شاركت فلسطين في فعاليات اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية التي انطلقت أعماله اليوم الأحد، والذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

ويهدف اللقاء، الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمان ويرعاه رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، إلى تعزيز دور الشباب في صناعة المبادرات وتشجيع الطاقات المبدعة من الشباب على إنتاج مبادرات شبابية.

كما يهدف لتسخير إمكانيات تطوير المبادرات الشبابية وتنميتها، وإتاحة الفرصة أمام الشباب العربي للالتقاء والتفاعل فيما بينهم.

وقال رئيس الوفد الفلسطيني محمد موسى إن مشاركة فلسطين تأتي في إطار الدور الفاعل للشباب الفلسطيني في طرح المبادرات الشبابية التي يتم تنميتها من خلال المؤسسات الرسمية، أبرزها المجلس الأعلى للشباب الفلسطيني.

ويضم الوفد الفلسطيني أربعة شباب متطوعين.

وسيطلق الوفد خلال مشاركته في اللقاء مبادرة تهدف إلى تعريف الشباب العربي عموما، ومجتمع اللاجئين الفلسطينيين خارج الوطن بشكل خاص، بمعالم فلسطين التاريخية وبأسماء المدن والقرى والبلدات الفلسطينية التي احتلت وجرى تغير أسمائها.

وأكد أن المبادرة تعنى بتعزيز الذاكرة الفلسطينية من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر شريحة شبابية.

وكشف موسى أن مؤتمرا شبابيا لمناصرة القدس ستحتضنه فلسطين خلال الشهر القادم، "سنحاول من خلاله تعزيز الانتماء العربي للمدية المقدسة".