وفد طبي مصري يُجري عمليات جراحية بغزة

حجم الخط
الوفد الطبي المصري
غزة - وكالة سند للأنباء

يجري وفد طبي مصري متخصص، سلسلة عمليات جراحية لمصابين ومرضى فلسطينيين من قطاع غزة.

ووصل الوفد الطبي الذي يرأسه هشام فرهود، أمس الاثنين، عبر معبر بيت حانون /ايرز شمال قطاع غزة، في زيارة تستمر لمدة أسبوع، يجري خلالها والوفد المرافق عمليات جراحية متخصصة.

ويعد الطاقم الطبي _وفق فرهود_ وفد استشاري رفيع المستوى ويعمل في مجال جراحة العظام حيث يضم استشاريين متخصصين بالإصابات والكسور والمناظير.

إضافة إلى استشاريين متخصصين في جراحة الإصابات وما بعد الإصابات من تشوهات واختصاصيين واستشاريين في الجراحة العامة والباطنة والقلب وكفاءات تمريضية تساعد في الأداء الطبي.

ومن المتوقع أن يمكث الوفد المكون من 10 أطباء قي قطاع غزة مدة أسبوع لمعاينة عدد من الحالات المرضية وإجراء عدد من العمليات الجراحية بدءا من اليوم الثلاثاء.

وأشار فرهود إلى أنه من المقرر معاينة عدد من الحالات المرضية بمستشفى غزة الأوروبي.

من جهتها، ثمت وزارة الصحة الفلسطينية، الموقف الرسمي والشعبي المصري تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة: "إن الوفد يمثل جزءً مما تقوم به مصر  في دعم الشعب الفلسطيني عبر التاريخ الحديث والمعاصر".

وتابع: "وصول الوفد المصري إلى غزة يأتي في إطار تعزيز التعاون مع مصر واستمرار للجهود الممتدة لتقديم الرعاية الصحية لمرضى قطاع غزة".

وأشار إلى أن وزارة الصحة تسعى عبر استقدامها وتنسيقها المتواصل لاستجلاب الوفود الطبية الخارجية إلى تخفيف عبئ السفر لتلقي العلاج بالخارج وتبادل للخبرات مع الطواقم الطبية المحلية.