الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حماس: ما يحدث في الأقصى عدوان واستباحة لتهويده

حجم الخط
فوزي برهوم حماس
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن تصعيد المستوطنين من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم ضد المسجد الأقصى المبارك "عدوان على شعبنا الفلسطيني وعلى الأمة العربية والإسلامية".

وشدد الناطق باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، على أن ما يحدث في الأقصى "استباحة لقدسية المسجد ومكانته، يهدف إلى تهويده وطمس هويته".

وتابع برهوم: "هذه الجرائم المتواصلة تتطلب استنفارًا فلسطينيًا قويًا وفاعلًا، من مكونات شعبنا ومستوياته كافة، وأهلنا في القدس والضفة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948".

ودعا إلى "شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، وعلى بواباته والاستبسال في حمايته والدفاع عنه مهما كان الثمن، فيجب ألا يترك الأقصى وحيدًا، فهذا واجب ديني وطني مقدس".

وطالب، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالقيام بدورهم وواجبهم تجاه ما يجري من "عدوان منظم وممنهج على المسجد الأقصى".

وأكد ضرورة العمل على تسخير كل مقدرات الأمة لصد هذا العدوان وفضح الاحتلال الإسرائيلي، وعزله ووضع حد لجرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأردف الناطق باسم حماس: "يجب إنهاء كل أشكال التواصل والتطبيع مع العدو الإسرائيلي".

واستطرد: "أبناء الأمة العربية والإسلامية كافة وأحرار العالم مطالبون بتشكيل أكبر حالة دعم وإسناد لأهلنا في القدس، وتعزيز صمودهم لتمكينهم من الوقوف في وجه هذا العدوان وإفشال مخططات العدو".

واقتحم صباح اليوم، أكثر من 200 مستوطن باحات الأقصى، يترأسهم المتطرف يهودا غليك ووزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري أرائيل.

وأدى عدد من المستوطنين اليهود، صلوات تلمودية وطقوسًا توراتية خلال اقتحامهم للأقصى، خاصة في الجزء الشرقي للمسجد.