الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

رئيس الوفد الطبي المصري: نعمل بكل طاقتنا في غزة

حجم الخط
الوفد الطبي المصري
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوفد الطبي المصري في غزة هشام فرهود، إن الفريق الطبي سيعمل بكل طاقته من أجل تحقيق الاستفادة المثلى في تقديم الرعاية العلاجية والجراحية للمرضى والجرحى.

وأشار فرهود الذي يترأس وفدًا طبيًا وصل غزة منذ أيام، في مستهل عمل اليوم الثاني من برنامج الفريق الطبي، إلى أنه تم جدولة 26 عملية جراحية بعد معاينة 140 حالة من الجرحى وذوي الكسور المعقدة.

ويضم الفريق الطبي _وفق فرهود_ نخبة من أطباء جراحة العظام والكسور المعقدة والإصابات وجراحة العمود الفقري والأورام والقلب والباطنة.

إضافة إلى كادر مميز من التمريض بدأوا في الكشف السريري على الحالات في مستشفى غزة الأوروبي ومجمع الشفاء الطبي.

وعبر فرهود عن سعادته والوفد الطبي المرافق بهذه الزيارة إلى فلسطين. مضيفًا: "إن مانقدمه هو جزء من المساعدة لأشقائنا واخوتنا في غزة".

من جانبه قال استشاري جراحة العظام بمجمع الشفاء الطبي، عدنان البرش: "إن عمل الفريق الطبي المصري يسير وفق البرنامج المحدد بحيث يتم الاطلاع ومعاينة أكبر قدر من الحالات وإجراء العمليات الجراحية لهم والتي تعذر إجراءها في السابق".

ولفت إلى هذه الزيارة للوفد الطبي المصري ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، "فهي تأتي بإطار الدعم المقدر من الأشقاء في مصر، والذين نجدهم اليوم كما المعتاد يشاركونا في تضميد جراحات وآلام مرضى غزة"، كما قال.