الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ماذا تفعل الرياضة بوجهك

حجم الخط
رياضة الجري
بيروت -وكالات

تساعد الرياضة والتمارين المنتظمة على تعزيز الدورة الدمويّة، وبالتالي تغذية البشرة، وزيادة تدفّق الدم والأكسجين.

 يقول جراح التجميل والدكتور ماورو سي روميتا إنّ الرياضة تساعد في تخليص البشرة من السموم وإن التعرّق ينظّف مسام الجلد، ممّا يساهم في التخلّص من حب الشباب, من خلال تصحيح الاختلال الهرمونيّ الذي يسبّب الإصابة بحبّ الشباب للبالغين.

 ويضيف روميتا أن التمارين الرياضية مخفف فاعل للتوتر، وخافض حقيقي لمستوى هرمون الكورتيزول في الدم، وبالتالي يساعد في التخلّص من الزهم الذي يسبّب انسداد المسام في البشرة مما يقلّل من التهابات الجلد وحبّ الشباب.

ويوضح أن الرياضة تعمل على التخلص من التجاعيد من خلال المحافظة على مستويات صحيّة من هرمون الكورتيزول، والذي يرتبط بالإجهاد المسبّب للزهم في الجلد، وتحلّل الكولاجين في الجلد.

من جانبه يبيّن طبيب الأمراض الجلديّة شيربر أنّ تحلّل الكولاجين يسبّب ظهور التجاعيد والترهلات الجلديّة، وأنّ التمارين الرياضية تدعم إنتاج الكولاجين، والذي من خلاله يمكن المحافظة على نضارة ومرونة الجلد، والبشرة.

وأوضح شيرير أن زيادة توهج وحيوية البشرة تساعد الرياضة في توهّج البشرة من خلال زيادة تدفّق الدم المؤكسد وتغذية البشرة والحفاظ عليها حيويّة، وذلك بسبب حمل الدم للمواد المغذية إلى خلايا العمل في جميع أنحاء الجسم.

وشدد على أن الرياضة تساعد في التخلص من المشاكل الجلدية المزمنة والتخفيف من الأمراض ومشاكل الجلد المزمنة مثل الإكزيما والصدفية، حيث تقلّل التمارين الرياضية مستوى الكورتيزول في الجلد، ويمكن ممارسة الهرولة الطويلة كعلاج لهذه الظروف.