الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس: اعترافات الموساد تؤكد انتهاك الاحتلال لسيادة الدول

حجم الخط
حماس
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن اعتراف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي قيامه بعمليات اغتيال ضد نشطاء المقاومة، يؤكد انتهاك الاحتلال لسيادة الدول.

واعتبر المتحدث باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، في تصريح صحفي حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه اليوم السبت، أن تلك الاعترافات اعتداء من الموساد على حرمة أراضي الدول التي وقعت فيها عمليات الاغتيال.

ولفت قاسم النطر إلى أن "الاحتلال يتصرف ككيان متمرد على القانون الدولي".

وأوضح: "المقاومة الفلسطينية هي حق مشروع للشعب. يجب على الأمة بكل مكوناتها دعمها بكل السبل الممكنة".

وبين أن جرائم الاحتلال داخل فلسطين وخارجها، "لن تسقط بالتقادم، ولن توقف مقاومتنا، وسنغلق الحساب الكامل مع الاحتلال بتحريرنا لكامل أرضنا ومقدساتنا".

واعترف رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي، يوسي كوهين، أن عناصره اغتالوا مسؤولين تنفيذيين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في أنحاء العالم.

ولم يكشف كوهين في مقابلة مع صحيفة "باميشبحا" العبرية، أمس الجمعة، عن أسماء المسؤولين الذين اغتالهم جهازه مكتفيًا بالقول إن "حماس لم تعد تنسب هذه الاغتيالات لإسرائيل".

وأضاف: "تم ارتكاب عدد قليل من عمليات الاغتيال، لكن العدو غير إستراتيجيته، لم يعد في عجلة من أمره لنسب عمليات القتل لنا، لأسبابه الخاصة".

وقد تسلم كوهين مهام منصبه عام 2016، وينهي مهامه العام المقبل (2020).

وكانت حركة "حماس"، قد وجهت في السنوات القليلة الماضية الاتهام لجهاز "الموساد" باغتيال عدد من نشطاء الحركة في تونس وماليزيا، فيما اكتفت "إسرائيل" بعدم التعليق على هذه الاتهامات.