الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

تعقيبًا على عملية "نبع السلام" التركية

الجهاد الإسلامي تطالب تركيا بوقف عملياتها شمالي سوريا

حجم الخط
498c81ee7a513dadba7337f2cd9b23f3.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، الحكومة التركية إلى وقف تحركاتها العسكرية على الأرض السورية، وإلى وقف الاشتباكات و"نزف الدم" على أرض سورية.

وطالبت الحركة في بيان لها اليوم الأحد، تلقته "وكالة سند للأنباء"، بتوحيد كافة طاقات الأمة نحو تحرير فلسطين واستعادتها من براثن الاحتلال الصهيوني.

وأكدت على أهمية الالتزام بالاتفاقيات الثنائية الموقعة بين أنقرة ودمشق، "والتي حكمت العلاقات السورية التركية".

وشددت الحركة على حماية الأرض العربية السورية من محاولات الإدارة الأمريكية تقسيمها خدمة لتمرير مشاريع تفتيت المنطقة وتصفية القضية الفلسطينية.

واعتبرت أن "الحوار هو الطريق الأسلم لقطع دابر الفتنة، والحفاظ على وحدة موقف عربي وإسلامي من كافة قضايا الأمة وحفظ مقدراتها ووجهتها الصحيحة".

وقالت إن "ما يحدث على الأراضي السورية يجب أن يكون دافعًا للجميع لوقف نزيف دماء أبناء الأمة العربية والإسلامية كافة والمحافظة على وحدة الأراضي العربية السورية واستعادة وحدة الموقف العربي".

وانتقدت الموقف العربي من فلسطين، "كان يعمل بطريقة انتقائية مغمضًا عينيه منذ فترة طويلة عن جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته".

وجاء في البيان: "نجدد دعوتنا للعرب أن تكون المهمة الحالية لجامعة الدول العربية هذه المرة شاملة لتصبح مدخلًا لتبني دور جدي وحقيقي يشمل مواجهة الكيان الصهيوني ويصون حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وجددت الدعوة لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة وأن يضمن الموقف العربي التصدي لمحاولة تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة قرارات حكومة نتنياهو.