الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

مقاطعة فرنسية توقع ميثاق تعاون مع القدس

حجم الخط
ميثاق تعاون.jpg
باريس - وكالة سند للأنباء

وقع سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، ورئيس مقاطعة لوار اتلانتيك الفرنسي فيليب غروفاليه، ورؤساء 26 بلدية في المقاطعة في مدينة نانت الفرنسية، على ميثاق صداقة وتعاون مع محافظة القدس.

ودعا الميثاق الحكومة الفرنسية للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها "القدس الشرقية"، وتعهد بتعزيز صمود المقدسيين في مدينتهم وذلك عبر تعزيز المشاريع المشتركة بين محافظة القدس ومقاطعة لورا اتلانتيك.

وشدد السفير "الهرفي" على أهمية التعاون الفرنسي الفلسطيني في جميع المجالات، وضرورة تطوير وتنمية التعاون اللامركزي بين البلديات الفرنسية والفلسطينية.

وشكر مقاطعة لوار اتلانتيك ورئيسه على جهودهم في حشد الدعم السياسي من خلال تجنيد البلديات في المقاطعة وخارجها للانضمام الى ميثاق الصداقة والتعاون مع محافظة القدس.

وتطرق "الهرفي" إلى الوضع السياسي في المنطقة ونتائج الانتخابات الإسرائيلية والخطاب الإسرائيلي، الذي برهن على عدم وجود شريك إسرائيلي للسلام رغم الاستعداد الفلسطيني الكامل لإقامة سلام عادل ودائم.

 بدوره، أكد رئيس المقاطعة غروفاليه التزام الإقليم بدعم محافظة القدس وبتعزيز وتطوير العلاقات التي تربطه بعدد من البلديات والمحافظات الفلسطينية، وعلى رأسها القدس وجنين.

وقال: إن" هذا الالتزام تعبير عن التمسك بالشرعية الدولية وبالقرارات الصادرة عن مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة وتماشياً مع الموقف السياسي الفرنسي تجاه فلسطين".

وتزامن التوقيع مع اجتماع شبكة التعاون اللامركزي من أجل فلسطين، التي تضم البلديات المرتبطة بعلاقات توأمة وتعاون مع مدن وقرى ومخيمات فلسطينية.

وتعتبر مقاطعة "لوار اتلانتيك" من أهم الممولين والداعمين للمشاريع التي تقيمها الشبكة في فلسطين.