الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"مجلس التنظيم الأعلى" يقرر تنفيذ عدة مشاريع في الضفة

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

قرر مجلس التنظيم الأعلى، اليوم الثلاثاء، وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ.

جاء ذلك خلال الجلسة الدورية التي عقدها المجلس في مدينة البيرة، بحضور وزير الحكم المحلي، رئيس المجلس مجدي الصالح، ووكيل الوزارة أحمد غنيم، وأمين سر المجلس هاني نجوم، والأعضاء وكلاء الوزارات.

ومن المشاريع التي قرر المجلس وضعها موضع التنفيذ: مخططات هيكلية لكل من بلدتي رأس كركر والجانية في محافظة رام الله والبيرة، وتعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في سردا.

ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة مصنع ألبان في كفر صور بمحافظة طولكرم، وتعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في سردا، وتعديل تنظيمي لتخفيض شارع وتعديل مساره في دير جرير.

ومن بين المشاريع أيضاً تعديل تنظيمي لتغير صفة الاستعمال إلى سكن (ب) وتنظيم شارعين في جنين، وتعديل مسار شارع في كفر جمال، وتعديل مسار شارع في مخماس، وتعديل مسار شارع، وإلغاء شارع آخر.

 وتنظيم شارع في جبع بمحافظة القدس، وتعديل تنظيمي لإلغاء شوارع وتعديل مسارع شوارع وتنظيم شارع في حجة، وتعديل مسارع شارع في فرعتا وإماتين.

كما سيتم مشروع هيكلي تفصيلي لغاية الإسكان في بيت أمرين، ومشروع آخر في طلوزة، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة مصنع محارم وأوراق صحية في جماعين.

وقرر المجلس تشكيل لجان فرعية لمشروع تعديل تنظيمي لتغير الاستعمال في أبو قش، ومشروع إلغاء شارع وتخفيض عرض شارعين وتغير الاستعمال في الفندقومية.

 وتعديل تنظيمي لأحكام التجاري الطولي في طوباس، وطلب استئناف لمنح ترخيص لكسارة في رافات بمحافظة القدس.

كما قرر الموافقة على استئنافات على قرارات مجلس التنظيم الأعلى، وذلك لطلبات ترخيص وتعديلات تنظيمية في كل من بلدات: عابود، جفنا، بلعين، سردا في محافظة رام الله والبيرة.

 فيما منح تسهيلات لترخيص أبنية قائمة ومقترحة وذلك في بلدات: سردا، وجفنا، وبيتونيا، ورد طلب تسهيلات لبناء قائم في أبو قش.

وأبدى منح موافقة أولية لترخيص مدرسة في بير الباشا بمحافظة جنين، وصادق تصديقاً مؤقتاً لمخطط هيكلي النويعمة والديوك.

وكلف مجلس التنظيم الأعلى، اللجنة الإقليمية عمل دراسة لمشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع وتقليل عرضه في تياسير، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال لسكن فلل في جفنا.

 كما كلف الإدارة العامة للتخطيط والتنظيم العمراني بدراسة طلبات التسهيلات لعدة أبنية قائمة في بيتللو.

 ووافق المجلس على المخططات الهيكلية المعدلة لمسار شارع في عناتا بمحافظة القدس، فيما تم تأجيل البت في مشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شوارع في طوباس.