الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"حماس" تتضامن مع لبنان جراء الحرائق

حجم الخط
حرائق لبنان.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

عبّرت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن تضامنها مع لبنان بعد اجتياح حرائق ضخمة مناطق واسعة بجبل لبنان، وذلك عبر رسالة أرسلتها لعدد من المسؤولين اللبنانيين.

ووفق بيانات منفصلة صدرت عن الحركة فقد أرسل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية رسائل لكل من رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وقال "هنية": "تابعنا في حركة حماس بكل ألم وحزن تعرض عدد من المواطنين في الجمهورية اللبنانية للإصابات والجروح، نتيجة الحرائق التي اجتاحت بعض المناطق والبلدات، وما خلفته من تدمير للمرافق العامة والممتلكات".

وتابع: "نعبر عن خالص المواساة للشعب اللبناني الشقيق، وأسر وعائلات المصابين والجرحى، وعن عميق التضامن مع لبنان الشقيق رئيسًا وحكومةً وشعبًا".

واجتاحت سلسلة من الحرائق الواسعة قبل أيام عددًا من المناطق اللبنانية، ولا سيما في نطاق محافظة جبل لبنان، حيث أتت على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار.

وقال الدفاع المدني اللبناني: "إن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل حوالي مئتي آلية من الدفاع المدني على إخمادها".

وتدخلت طائرات مروحية تابعة للقوات المسلحة اللبنانية بشكل متواصل لإخماد الحرائق.

كما استعان المواطنون بصهاريج المياه وكذلك مياه حمامات السباحة في المنازل الكبيرة، في إطار محاولاتهم لمساعدة قوات الدفاع المدني.

وتسببت الحرائق في موجة نزوح محدودة من المنازل ولا سيما في منطقة (المشرف) بمدينة الشوف الجبلية في محافظة جبل لبنان، حيث حاصرت ألسنة اللهب عددا من المنازل على نحو اضطر معه المواطنون إلى ترك منازلهم.

وشاركت فرق إطفاء فلسطينية حينها في إطفاء سلسلة الحراق المندلعة حتى اللحظة في عدد من المناطق اللبنانية.

وشارك في عمليات الإطفاء والنجدة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، حيث عملت وفق نشطاء عبر مواقع التواصل على تقديم الاسعافات ونقل أي شخص قد يتعرض للإصابة جراء الحريق في منطقة "الشوف".

فيما قام فريق إطفاء من مخيم نهر البارد بلبنان بالمشاركة بإطفاء الحرائق في منطقة "زغرتا"، وفتح اللاجئون في المخيمات الفلسطينية بلبنان منازلهم للبنانيين المتضررين من الحرائق.