الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الشروع بإجراءات لمكافحة مشكلة التسول في غزة

حجم الخط
8b2e06e7000d195893b6fd76295aa918.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

بدأت "اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي"، بإجراءاتها العملية لمعالجة مشكلة التسول في قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان صحفي، أن هدف الحملة هو شرح مخاطر مشكلة التسول في غزة، وحشد الدعم اللازم على المستوى الاجتماعي، والثقافي، والإعلامي.

وأضاف "أهم ما يميز جهود اللجنة في هذا الإطار هو أنها تأتي وفق رؤية شاملة راعت كافة جوانب مشكلة التسول في أبعادها المجتمعية والأمنية والاقتصادية والنفسية".

وبين معروف أن اللجنة عقدت خلال الفترة الماضية عشرات اللقاءات المفتوحة مع العائلات والنخب وجهات الاختصاص لترتيب المسؤوليات الواقعة على كل واحد منها.

وذكر أن مديرية التنمية الاجتماعية بغزة وبالتعاون مع الأجهزة المعنية شرعت بتنفيذ المرحلة الأولى من مراحل الجمع الميداني لحالات التسول.

وأوضح معروف أنَّ الفرق الميدانية تعاملت مع ١٤ حالة تسول منها ٢ رجال كبار سن و٢ سيدات كبار سن و٨ أطفال".

ولفت إلى أن من بين الحالات حالة مريض نفسي حُولَ لمستشفى الصحة النفسية، فيما تم توقيف حالة يزيد عمرها عن 80 عامًا يمتهن التسول ويرفض الامتناع لحين التواصل مع عائلته.

ودعا معروف وسائل الإعلام والنخب المختلفة لضرورة دعم عمل اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي وجهودها في معالجة مشكلة التسول.

والأربعاء الماضي نفذت لجنة معالجة مشكلة التسول في محافظة غزة، أول مرحلة من مراحل جمع المتسولين من الشوارع "وهي الضربة الاستباقية في الحملة"، وفق تعبير اللجنة.