الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الزق: حماس تحاول إيجاد بديل لمنظمة التحرير

حجم الخط
محمود الزق
غزة - سند

عدّ أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، اليوم الثلاثاء، خطوات "حماس" لتشكيل هيئة عليا لمواجهة صفقة القرن محاولة لإيجاد بديل لمنظمة التحرير.

وقال الزق، في تصريحات صحفية، بأن كافة البدائل التي تطرح هي بدائل بائسة لن تنجح مطلقاً، وهناك ممثل شرعي ووحيد هي منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف: "حركة حماس حاولت تشكيل لجنة حكومية في غزة، ولم يتجاوب معها أي فصيل، لأنهم يدركون أن تشكيل بدائل على مستوى الحكومة والفصائل لن ينجح".

وطالب الزق حركة حماس بالكف عن هذه المحاولات، والولوج لدرب الوحدة الوطنية لإنقاذ القضية الفلسطينية ومواجهة المشروع الأمريكي البائس.

وكان عضو المكتب السياسي لحماس صلاح البردويل أعلن عن وجود تحضيرات لتشكيل الهيئة الوطنية العليا لمواجهة "صفقة القرن".

وبين أن الهيئة المقرر إنشاؤها سيكون أعضاؤها من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلّة والشتات، بالإضافة لمشاركة قوى إسلامية وعربية ومن أحرار العالم.

ودعا البردويل كل الفصائل لتفعيل المقاومة المسلحة والشعبية على أعلى مستوى، مطالبًا بإلغاء "اتفاقية أوسلو" ووقف التنسيق الأمني الذي هو جزء من عملية صفقة القرن.

و"صفقة القرن"، هي خطة سلام تعدها الولايات المتحدة، ويتردد أنها تتضمن "إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل" خاصة بشأن وضع مدينة القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين.