الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

حماس: مشاركة وفد إسرائيلي بمؤتمر في البحرين تعارض مع ضمير الأمة

حجم الخط
501.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مشاركة وفد من حكومة الاحتلال في مؤتمر أمني يُعقد في البحرين "تعارض مع ضمير الأمة العربية".

وشدد الناطق باسم "حماس"، حازم قاسم، في تصريح له اليوم الأحد، على أن الجهات التي تطبع مع الاحتلال تتحمل جزءًا من المسؤولية عن الاعتداءات الإسرائيلية.

وأردف قاسم: "لن تنجح كل محاولات البعض لدمج دولة الاحتلال في المنطقة العربية، فالأمة ستظل تعتبرها عدوها المركزي، ولن تغفر لها جرائمها المتواصلة ضد كل مكونات الأمة".

وكشفت الإذاعة العبرية، اليوم، النقاب عن أن وفدًا إسرائيلي يشارك في مؤتمر البحرين حول الدفاع عن حرية الملاحة في الخليج وتأمينها بوجه "الاعتداءات" الإيرانية.

وبيّنت أن المؤتمر يعقد على مدار يومين في العاصمة البحرينية "المنامة".

وأشارت إلى أن وزارة خارجية تل أبيب أكدت مشاركة "إسرائيل" في المؤتمر، الذي يأتي استمرارًا لمؤتمر وارسو الذي بادرت إليه الإدارة الأمريكية قبل ثمانية أشهر.

يذكر أن وفودًا ومسؤولين إسرائيليون شاركوا في عدة مؤتمرات في البحرين وكان آخرهم وزير الاقتصاد إيلي كوهين.

وشارك "كوهين" في شهر أبريل/ نيسان الماضي في مؤتمر عالمي على مستوى وزراء حول دول "الستارت أب" الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، نظمه البنك الدولي.

وناقش هذا المؤتمر على مدار ثلاثة أيام الأساليب لتحفيز أماكن العمل وتعزيز النمو الاقتصادي بمشاركة صناع قرار ومبادرين ومستثمرين من 170 دولة.