الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص قشور الرمان علاج سحري فعال لعدة أمراض

حجم الخط
صوة أرشيفية
الخليل - وكالة سند للأنباء

تشكل قشور الرمان علاجا سحريا للعديد من الامراض لاحتوائها على عناصر نادرة، لكونها تحتوي على مضادات للأكسدة والأحماض النباتية والمغذيات، مما يحافظ على صحة وجسم الانسان.

وقالت خبيرة التغذية الفلسطينية ليانا القواسمي  إن قشور الرمان تشكل علاجا فعالا ومجربا لسبعة أمراض قد يعاني منها الإنسان ويكون لها انعكاسات سلبية على مجريات حياته .

وأضافت في حديث خاص لمراسل "وكالة سند للأنباء" أن دراسات علمية معاصرة أثبتت أن مسحوق قشر الرمان يمكنه أن يعالج التهابات اللوزتين والحلق ويخفف ما يصاحبهما من آلام.

وأوضحت أن ذلك يقتضي الغرغرة  بمنقوع قشر الرمان المجفف بالشمس والمغلي ومن ثم المبرد الأمر، الذي سينهي قرحة الحلق واللوزتين .

 كما يعتبر قشر الرمان علاجا فعالا للسعال المزمن ، حيث ينهي شرب كوب من منقوع قشر الرمان ثورة السعال المؤذية والمزعجة بحسب القواسمي .

 وأكدت القواسمي أن دراسة صينية حديثة قدمت لجامعة "شنغ يانغ" في  بكين أجريت على قشر الرمان أفادت أنه يعالج قرحة المعدة والتهاب القولون والصفراء والتهابات، ومشكلات الجهاز الهضمي والبواسير.

وأوضحت أن ذلك يتم بطريقة الشاي الصيني، حيث يتم غلي قشر الرمان وشرب الجزء الأعلى من الكأس يوما بعد يوم ، صباحا قبيل الإفطار وتناول الطعام.

وتشير الدراسات بحسب أستاذة جامعة القدس المفتوحة القواسمي إلى فوائد قشور الرمان في المساعدة على تعزيز صحة العظام ومنع ظهور مرض الهشاشة المنتشر عند السيدات بعد انقطاع الطمث.

كما أنه يخفض نسبة الكولسترول في الدم ويقي كبار السن من مرض الزهايمر وخاصة بعد شربهم لكأس من منقوع قشر الرمان مرة واحدة في الاسبوع .