الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"فتح": ما يجري في "الأقصى" أعلى درجات الإرهاب

حجم الخط
اقتحامات الأقصى.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة فتح على أن ما يجري في المسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات على المرابطين والمصليين، هو أعلى درجات الإرهاب والعدوان على كل فلسطيني وكل مسلم في العالم.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي، اليوم الأحد، إن إصرار حكومة الاحتلال على استحضار الأساطير والأكاذيب المختلقة لخلق واقع جديد في المسجد الأقصى، لن يخلق حقا، ولن يجلب إلا الدمار.

ولفت إلى أن هذه "الاعتداءات ستُشعل أتون الصراع الديني في المنطقة والعالم بأسره، الأمر الذي لن يسلم منه أحد".

ودعا "القواسمي" أبناء الشعب الفلسطيني الذين يستطيعون الوصول للمسجد الأقصى، إلى الرباط فيه والدفاع عنه وعن كل مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

ويشهد المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة توترًا شديدًا، نتيجة الاقتحامات المستمرة للمستوطنين لباحاته وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

ووفق دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى، منذ بداية "عيد العرش" حتى الخميس الماضي، أكثر من 2700 مستوطن.

وعادة ما تسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين اليهود باقتحام باحات الأقصى من جهة باب المغاربة الخاضع لسيطرتها منذ عام 1967 والتجول فيها، قبل الخروج من باب السلسلة.

وترافق الاقتحامات محاولة المتطرفون اليهود لإقامة شعائر وصلوات تلمودية في باحات المسجد الأقصى، وهو ما تؤكد "أوقاف القدس" أنها لا تقبل به، مشددة على أن "الأقصى مسجد إسلامي خالص وللمسلمين وحدهم".