الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تنصيب ناروهيتو إمبراطورا لليابان بحضور الرئيس الفلسطيني

حجم الخط
image.jpg
طوكيو-وكالة سند للأنباء

أعلن إمبراطور اليابان ناروهيتو، اليوم الثلاثاء، تنصيبه خلال حفل ضخم أقيم في القصر الإمبراطوري في طوكيو، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووصل الرئيس الفلسطيني العاصمة اليابانية طوكيو، أمس الاثنين في زيارة تستمر ثلاثة أيام، لحضور مراسم تنصيب الإمبراطور.

وقال ناروهيتو وبجانبه الإمبراطورة ماساكو، وكلاهما يرتدي لباسا تقليديا خاصا بهذه المراسم الاستثنائية: "إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي".

وناروهيتو (59 عاما) هو حفيد الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت القوات اليابانية الحرب العالمية الثانية في عهده، فيما يعد أول إمبراطور ياباني يولد بعد أن وضعت الحرب أوزارها.

وأصبح ناروهيتو بعد اعتلاءه "عرش الأقحوان" رسميا في الأول من مايو، الإمبراطور الـ126 لليابان، غداة تخلي والده أكيهيتو عن العرش في أول خطوة من نوعها يقدم عليها إمبراطور ياباني منذ 200 عام.

وتنازل الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو عن العرش في مراسم قصيرة وبسيطة، بعد ولاية استمرت ثلاثة عقود، وجه أكيهيتو خلالها الشكر للشعب الياباني، وقال إنه عمل من أجل السلام.

وكان آخر انتقال للعرش في اليابان عام 1989 أثناء تشييع الإمبراطور هيروهيتو، والد أكيهيتو.

وفي مستهل زيارته، التقى الرئيس الفلسطيني، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وبحث معه آخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وشكر الرئيس اليابان على مواقفها وجهودها في دعم الشعب الفلسطيني، وكرر تعازيه لرئيس الوزراء والشعب الياباني في ضحايا الإعصار، مؤكداً تضامن الشعب الفلسطيني معهم.