الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يقتل فلسطينيا ويصيب 110 خلال أسبوع

حجم الخط
palestinetoday-الاحتلال-الخ11.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيًا، وأصابت 110 آخرين، بينهم 48 طفلًا وامرأتان و3 مسعفين ومصور صحفي، خلال الفترة ما بين 17- 23 أكتوبر الجاري.

وأوضحت المعطيات الصادرة عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن 100 مواطن مدني، بينهم 46 طفلًا، أصيبوا خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة الكبرى شرقي قطاع غزة.

وأشارت إلى أن مدنيًا فلسطينيا استشهد برصاص قوات الاحتلال، على حاجز "جبارة" العسكري شمال الضفة الغربية، يوم 18 أكتوبر، في استخدام مفرط للقوة المسلحة من قبل جنود الاحتلال، بدعوى محاولة الشاب تنفيذ عملية طعن.

ووفقا للمركز الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 56 فلسطينيًا، بينهم 3 أطفال وامرأة ومتضامن، في 63 عملية توغل في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

واقتحم مئات المستوطنين باحات للمسجد الأقصى للأسبوع الثالث على التوالي.

وبين أن قوات الاحتلال أطلقت النار 3 مرات تجاه الأراضي الزراعية شرقي قطاع غزة، و6 مرات تجاه قوارب الصيادين قبالة شواطئ القطاع.

وذكر التقرير أن سلطات الاحتلال فرضت الإغلاق الشامل على الضفة الغربية وقطاع غزة بمناسبة الأعياد اليهودية، في ذات الفترة.

وأقامت قوات الاحتلال 37 حاجزًا فجائيًا بين مدن وبلدات الضفة الغربية، واعتقل جنودها عبر تلك الحواجز 5 مواطنين فلسطينيين، أحدهم طفل.

وجاء في التقرير "خلال هذا الأسبوع، واصلت قوات الاحتلال الحربي انتهاكاتها الجسيمة في الأرض الفلسطينية المحتلة، واقترفت المزيد من الانتهاكات المركبة، والمخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

ورصد باحثو المركز الفلسطيني الحقوقي، 129 انتهاكًا اقترفتها قوات الاحتلال والمستوطنون، خلال الفترة التي يغطيها التقرير( 17- 23 أكتوبر الجاري).

ووثق طاقم المركز 7 انتهاكات اقترفها المستوطنون، تمثلت في الاعتداء على المزارعين في موسم الزيتون، وتنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى، تحت حماية ورعاية قوات الاحتلال.

ووفقا للتقرير فإن قطاع غزة لا يزال يعاني من حصار هو الأسوأ في تاريخ الاحتلال للأرض الفلسطينية المحتلة، حيث دخل الحصار عامه الـ 14 دون أي تحسن ملموس على حركة الأفراد والبضائع.

أما الضفة الغربية، فتواصل سلطات الاحتلال تقسيمها إلى "كانتونات صغيرة" منعزلة عن بعضها البعض، فيما لاتزال العديد من الطرق مغلقة بالكامل منذ بدء الانتفاضة الثانية.

وبين المركز الفلسطيني أن قوات الاحتلال تنصب العديد من الحواجز الفجائية، وتعرقل حركة المدنيين، وتعتقل العديد منهم على تلك الحواجز فضلًا عن الحواجز الثابتة.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي معبر "بيت حانون- إيرز" شمالي قطاع غزة، يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر في الاتجاهين بذريعة الأعياد اليهودية.