الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الهيئة العليا" تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة من "مسيرات العودة"

حجم الخط
e537dcb4-4531-488a-b1f8-065c6decdaea.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، الفلسطينيين للمشاركة الحاشدة والواسعة في الجمعة القادمة الـ81، جمعة (يسقط وعد بلفور) في ذكرى "وعد بلفور المشؤوم".

وقال رئيس الهيئة القيادي خالد البطش في المؤتمر الصحفي في ختام فعاليات الجمعة الـ80 "يجب أن تكون الجمعة القادمة يوماً للتحشيد الوطني والكفاحي المميز في جميع أماكن تواجد شعبنا في الوطن والشتات".

ودعا لأن يكون الجمعة يومًا للمسيرات والاعتصامات الحاشدة والغاضبة في مدن وعواصم العالم وخاصة أمام السفارات الإسرائيلية والبريطانية.

وأكد على دعم الهيئة للرؤية الوطنية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام والتي "تُشكّل رافعة وطنية للدفع بجهود الوحدة وإنجاز المصالحة".

وبين أن المرحلة الحالية تحمل في طياتها تحديات كبيرة وخطيرة، تحتاج إلى استمرار الضغط الشعبي من أجل الوصول إلى حوار وطني شامل، لترتيب أوضاع البيت الفلسطيني.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تطوير أدواتها وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، ومحاولات توسيعها ونقلها للضفة للتصدي لمشاريع ضمها للكيان الإسرائيلي ولحماية البيوت من الهدم.

وأشاد بصمود الفلسطينيين في مدينة القدس وتصديهم الأسطوري للحرب الإسرائيلية الممنهجة التي يشنها الاحتلال على المدينة.

ودعا الجماهير في عموم مناطق الضفة والداخل المحتل لشد الرحال إلى مدينة القدس، وتشكيل طوق حماية للقدس والأماكن المقدسة من محاولات الاستباحة المتواصلة للأماكن المقدسة.

كما دعا الأمة العربية إلى تحمّل مسئولياتها في دعم صمود مدينة القدس ماليا ومعنويا، وضرورة إحالة ممارسات الاحتلال بحق القدس إلى المؤسسات الدولية ذات الصلة.

ووجه التحية للأسرى، مؤكدا دعم وإسناد المضربين منهم عن الطعام وفي مقدمتهم طارق قعدان الذي تجاوز إضرابه ال87 يوما، والمناضلة هبة اللبدي التي تجاوزت 32 يوما بإضرابها عن الطعام.

وبمناسبة الذكرى الثامنة لإبرام صفقة وفاء الأحرار، وجه التحية إلى المقاومين الذين شاركوا في تنفيذ عملية الوهم المتبدد، وأسر الجندي جلعاد شاليط، وساهموا بعدها في إطلاق سراح آلاف الأسرى.

ودعا البطش المقاومة إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مشرفة لتتمكن من خلالها من تحرير جميع الأسرى من داخل سجون الاحتلال.