الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مقرها الأردن

ماليزيا تقرر افتتاح سفارة لها في فلسطين

حجم الخط
ماليزيا وفلسطين.jpg
كوالالمبور - وكالة سند للأنباء

أعلنت ماليزيا اليوم الجمعة عزمها افتتاح سفارة لدولة فلسطين لتقديم الخدمات للفلسطينيين بسهولة أكبر، وسيكون مقرها في الأردن.

وقال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، اليوم الجمعة: " نعلم أن إسرائيل لن تسمح لماليزيا بفتح سفارة لها في الأرض المحتلة، لذلك سنفتح السفارة في الأردن".

جاء ذلك خلال كلمة لـ "محمد" أمام قادة وممثلين من 120 دولة، في قمة حركة عدم الانحياز الثامنة عشرة المنعقدة في مدينة باكو عاصمة أذربيجان.

وسيسمح _ وفق محمد_ "افتتاح السفارة المعتمدة لماليزيا بتقديم المساعدات للفلسطينيين بسهولة أكبر"، رغم اعترافه أن إسرائيل ستجد طريقة لضمان عدم وصول المساعدات إلى فلسطين.

وتابع: "فلسطين لا تزال محتلة من قبل نظام وحشي، وهذا النظام يواصل توسيع المستوطنات غير القانونية على الأرض التي ينتمي إليها الفلسطينيون بحق".

وأوضح أن "المجتمع الدولي لا يفعل شيئًا وغير قادر على التحرك رغم استمرار إسرائيل في خنق الفلسطينيين".

وقال: "من المؤسف أن منظمة عالمية أسستها دول قوية ترى الآن هؤلاء الأشخاص أنفسهم يتجاهلون قرارات تلك الهيئة العالمية، دون أن يفعلوا لهم شيئا".

وعبّر مهاتير محمد عن رفض بلاده لقرار إسرائيل بعزمها ضم أجزاء من الضفة الغربية"، مبينًا أن هذه الخطوة "تنتهك بوضوح القانون الدولي، فضلاً عن اعتبار القدس عاصمة لها".

وحث الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز التي نقلت سفاراتها إلى القدس أو تخطط للقيام بذلك لإعادة النظر في قرارها.