الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بينهم 9 متضامنين أجانب و6 صحفيين

الاحتلال يعتقل 15 شخصًا عقب قمع فعالية في الأغوار

حجم الخط
MlQb9.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 15 شخصًا، بينهم 6 صحفيون و9 متضامنون أجانب، من منطقة "الحمة" في الأغوار الشمالية (شرق الضفة الغربية)، خلال قمع تظاهرة سلمية تنديدًا بالاستيطان.

وقالت مصادر لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال قامت بنقل المعتقلين في حافلة إلى مستوطنة "أرائيل". مرجحة عرضهم على الشرطة لتوقيعهم على تعهدات بعدم المشاركة في فعاليات ضد الاحتلال.

ونوهت نقلًا عن أحد المحتجزين، إلى بدء إخضاع المعتقلين للتحقيق والاستجواب من قبل شرطة الاحتلال.

وقمعت قوات الاحتلال، مساء اليوم، فعالية ضد الاستيطان في منطقة "الحمة" بالأغوار، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بالاختناق ومُسن بـ "الرضوض" نتيجة الضرب ما استدعى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، لتفريق المشاركين في مسيرة سلمية دعت لها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في منطقة الحمة.

ولفتت النظر إلى أن قوات الاحتلال قامت باحتجاز طواقم صحفية ومنعتها من تغطية الاعتداءات.

وبيّنت أن الصحفيين المحتجزون هم: خالد بدير، وحازم ناصر (قناة الغد)، زاهر أبو حسين (مقاومة الجدار)، أمير شاهين (تلفزيون فلسطين)، ومحمود فوزي (مصور)، بالإضافة لمواطن يدعى ساري والموظف في بلدية عقابا عبد السلام غنام.

وأفادت المصادر، أن قوات الاحتلال قامت بمصادرة معدات التصوير الخاص بالصحفيين وبطاقاتهم الشخصية قبل نقلهم بإحدى الحافلات إلى "أرائيل".

يشار إلى أن منطقة الحمة تتعرض لاعتداءات يومية من قبل المستوطنين الذين يهاجمون الرعاة ويطردونهم منها، بالإضافة لأعمال تجريف جرت مؤخرًا في أراضي المواطنين القريبة من البؤرة الاستيطانية المقامة في المنطقة.