أعلنت شركة غوغل، أمس الجمعة، شراء إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال الأكسسوارات الذكية المخصصة للرشاقة "فيتبيت"، مقابل 2,1 مليار دولار.
ومن المتوقع إبرام الصفقة في 2020، بحسب غوغل التي شددت خصوصا على السمعة الممتازة لـ"فيتبيت" خصوصا في مجال تفوقها في حماية البيانات.
وعلق أحد مؤسسي "فيتبيت" ومديرها العام جيمس بارك، في بيان على هذا الإعلان قائلا "غوغل هي الشريك الأمثل لإنجاز مهمتنا بالكامل، بفضل موارد غوغل ومنصتها العالمية، ستتمكن فيتبيت من الإسراع في الابتكار في مجال الأكسسوارات المتصلة وتحقيق مستويات أكبر من وفورات الحجم وجعل القطع الصحية متاحة أكثر للجميع".
وتنتشر الأساور الإلكترونية المنتجة من "فيتبيت" على نطاق واسع في الولايات المتحدة حيث يستعين بها الملايين باستمرار لقياس عدد الخطوات التي يمشونها يوميا.
ومن خلال شراء هذه العلامة التجارية، تأمل غوغل في منافسة آبل الرائدة عالميا في سوق الساعات الذكية.
تنتشر الأجهزة والاكسسوارات الذكية التي تساعد على اعتماد نمط عيش أسلم في معرض الأجهزة الإلكترونية "سي إي اس" في لاس فيغاس.
وأكد المحلل في مجموعة "ان بي دي"، ستيفين بيكر، أن المعرض لم يقدم يوما هذا العدد الكبير من الأكسسوارات الإلكترونية الموصولة المستخدمة لأغراض صحية".
ولفت محللون إلى أن الاكسسوارات الذكية المتصلة بالصحة ستلقى رواجا أكبر على المدى الطويل إذا قدمت بياناتها للفرق الطبية معطيات تسمح بوصف العلاجات في مراحل أبكر.