الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وسائل النقل العام لها تأثير سيئ على بشرتك

حجم الخط
1402568663_15357313.jpg
بريطانيا-وكالات

كشفت خبيرة للعناية بالبشرة إلى صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن خطورة التنقل عبر وسائل النقل يومياً على البشرة.

وأشارت إلى أن تعرّض البشرة دورياً للملوثات الموجودة في الهواء، يسبب بتحطّم الكولاجين الموجود في طبقات البشرة، ما يزيد إجهاد خلاياها.

 كما يتسبب بفقدان رطوبة البشرة بسرعة، علاوة على أن الجزيئات الدقيقة للملوثات الموجودة في الهواء تسبب نقص وصول الأكسجين إلى خلايا البشرة وبالتالي يعمل على تلفها.

والمحصلة أن التعرّض اليومي لملوثات الهواء يؤدي إلى إصابة البشرة بالكثير من المشاكل، مثل: الشيخوخة المبكرة، انسداد المسام، الجفاف، تقشر البشرة، البقع الحمراء، واللون الباهت.

أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين يضطرون للتعامل مع وسائل النقل العام يومياً، فتنصح خبيرة العناية بالبشرة، بضرورة اتباع روتين خاص يومي للبشرة من أجل حمايتها من ملوثات الهواء، وتجنّب الأضرار التي يسببها للبشرة، وذلك عبر الخطوات التالية..

1- اتباع روتين يوميّ مكثّف

تطبيق روتين مكثّف للعناية بالبشرة يومياً، هو بداية خطوات حماية البشرة من ملوثات الهواء التي تتعرّض لها عند التنقل بوسائل النقل العام يومياً.

ويجب أن يعتمد روتين العناية ببشرتك على استخدام مستحضر للوقاية من الشمس بمعامل حماية 50 SPF، ومصل يحتوي على فيتامين C مع مرطّب جيد للبشرة، تقشير البشرة وتطبيق أقنعة مغذية بانتظام.

 وأخيراً استخدام غسول البشرة مرتين كل ليلة، مرة عند العودة إلى المنزل، والأخرى قبل النوم.

2- الاستثمار في مستحضرات مكافحة الملوثات

هناك مستحضرات تحمي البشرة من ملوثات الهواء، وهي نوعان: الأول هو مستحضر مرطّب مكثّف يحتوي على فيتامين C وB5، والنوع الثاني مصل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

مستحضرات حماية البشرة من الملوثات تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على حماية خلايا البشرة من تأثير الملوثات، كما تمنحها ترطيباً إضافياً، وتوهّجاً.

3- جلسات العناية بالبشرة

احرصي على الحصول على جلسة أو اثنين لعلاج مشاكل البشرة شهرياً، يمكنك استشارة أحد خبراء التجميل، والحصول على جلسات لعلاج مشاكل بشرتك دورياً ما يساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك ونضارتها، وحمايتها من الملوثات التي تتعرّض لها يومياً في وسائل النقل العام.